الثلاثاء، 14 يناير 2014

يناصرون حق المرأة في حرية ركوب المرجيحة في الأماكن العامة!! ويفتعلون "ضجة" بسبب صورة تظهر الهيئة تناصح (فتيات المراجيح)!


يفتعلون

 هبة عراقي : في كل مرة تكون الهيئة طرفاً في قضية يفتعلون ضجة، ينتهزونها فرصة، خاصة إذا كان الطرف الآخر في القضية امرأة، يريدون تصوير الهيئة (عدواً للمرأة) في السعودية.

في هذه المرة وقفوا يناصرون حق المرأة في حرية ركوب "المرجيحة" في الأماكن العامة دون مضايقات من أحد، وطالبوا الهيئة بحمايتها من التحرش في حال اختارت ركوب "المرجيحة" في مكان عام!.

دعونا نتوقف عند أهم الهاشتاقات والتغريدات المتداولة حول القضية، الهاشتاق الأبرز هو (#غزوة_ذات_المراجيح)، يتضح لكم من عنوانه كيف (يهمزون ويلمزون) ويشوهون صورة الهيئة، ليس هذا وحسب بل هم يسيئون للفظ (غزوة) المتداولة في التاريخ الإسلامي، فالأمر لم يتعدى مجرد "مناصحة" وليس قتل!!.

في الهاشتاق نلاحظ مشاركة عدد كبير من الأسماء المستعارة، نعتذر لكم عن نشر مشاركة أشخاص (مجهولين)، لانعرف من هم ومن ورائهم.

وهذا نموذج من التغريدات بالهاشتاق (مع وضد)، يقول يوسف أباالخيل "أختاه: أشير عليك أن تدفني نفسك وأنت حية فهذا أوفر لك!".

ويرى #ماجد_الهزاع ‏"لو تواجد أفراد الهيئة في المكان لحاميتهن من أي متحرش بهن، لكن أفضل من منعهن !!".

ويضيف محمد الحمزة ‏"متى يستوعب [جهاز ورجال الهيئة] دورهم الحقيقي في المجتمع..! إنشغالهم عن القضايا الكبرى أفقدهم احترام الجميع".

ويكمل عبدالإله الفنتوخ " الشعب الإيراني ترك الدين بسبب التشدد .. أخشى أننا نسير في نفس الإتجاه ..!".

وتتابع Jeehan Ahmed ‏(ساخرة ) "معاهم حق اليوم مراجيح بكره مخدرات 😂 ".

في المقابل كتبت الداعية شيخة محمد القاسم ‏"تذكرمن يلمز الهيئة (فاتخذتموهم سخرياً حتى أنسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون إني جزيتهم اليوم بما صبروا أنهم هم الفائزون)".

وأضاف م. فهد الحارثي " الهاشتاق هذا فيه من الشر الكثير والهمز واللمز في رجال الحسبة وفقهم الله، وسوف يقتصون منكم يوم القيامة، فهم يؤدون شعيرة".

ويرى تركي الغريري "#الجالية_الليبرالية بداية سخريتهم بالهيئة ونهايتها أحاديث الرسول ﷺ والجنة والنار والذات الإلهية".

جدير بالذكر أن الهاشتاق شهد مشاركة أشخاص عرف عنهم انتمائهم للتيار الليبرالي، نفس الوجوه تتكرر في كل هاشتاق يسيء للهيئة!!.

واستغربت أماني الشعلان ~ ‏"ليه في احد تمرجح اما الله يفشلكم - الحريم اللي يسون كذا صراحة سخيفات تمرجحي في بيتك –".

فيما أكد مناور سليمان "#غزوة_ذات_المراجيح من هاشتاقات لليبرالية وإتضح أن النساء من الجنسية التشادية وليست سعوديات وقام رجال الهيئة بمناصحتهم خوفاً عليهم من التحرش".

نختم معكم تقريرنا بخير الكلام، الذكر الحكيم يقول تعالى :{ وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }، (سورة آل عمران آية 104).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق