الاثنين، 27 يناير 2014

د.إبراهيم الفارس: غالب المطلقات مظلومات .. مغردون يستنكرون (استجداء) الرجال بسؤال (#هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة)؟


مغردون يستنكرون (استجداء) الرجال بسؤال (هل تؤيد الزواج من مطلقة)؟

"اخبارية جسار": تحظى المرأة المطلقة بتقدير واحترام وتعاطف كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في المقابل تعيش هذه المرأة معاناة حقيقية في ظل نظرة المجتمع لها، والسؤال ماسر هذا التناقض؟!.

حظى هاشتاق (هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة) بتفاعل عدد كبير من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

د. إبراهيم الفارس علق على الهاشتاق قائلاً " وسم #هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة يحكي الخلل الاجتماعي والتركيبة الطبقية في مجتمعنا..ومن خلال معايشتي لقضايا الطلاق أقول (غالب المطلقات مظلومات)".

وأضاف " .إبراهيم الفارس ‏"مدمن خمرلايصلي..باءت محاولات إصلاحه بالفشل انخلعت منه حفاظا على دينها وللأسف نستجدي الرجال بـ #هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة لك الله أيتهاالمظلومة".

image


ويرى د.أحمد ال عبدالقادر ‏"لا يضيرها إذ قدره الله عليها، ولربما كان الخلل في طليقها، فتسعد بزوجها الآخر".

وأجاب صلاح عناد العنزي على السؤال المطروح في الهاشتاق( #هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة) قائلاً "نعم ما فيها شيء فالرسول عليه الصلاة والسلام تزوج مطلقة، لا يتزوج المطلقة إلاّ الرجال الواثقون من أنفسهم ".

العلويط : البعض يتصور المرأة كالسيارة !

عبد الله العلويط اعترض على (نوعية السؤال) قائلاً " من يسأل مثل هذه الأسئلة يتصور أن المرأة كالسيارة منها جديد ومنها مستعمل .. دعونا نسمي الأشياء بمسمياتها".

ويستطرد عبدالله ‏" متى يعلم البعض أن كلمة مطلقة هي مجرد وصف لحالة إجتماعية فقط وليست ذم ولا تزيد ولا تُنقص شيء من المرأة ..!".

مغرد : لماذا لايكون السؤال (معكوساً)؟

السؤال في الهاشتاق رد عليه مغرد بسؤال آخر موازي يكشف لك طريقة نظرة المجتمع، يقول د.عبدالله التميمي ‏"#هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة هل يمكن أن نقلب السؤال #هل_تقبلين_الزواج_من_مطلق".

ويوافقه الرأي صالح النعاشي "#هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة سؤال يحط من قدر إنسانة لا تستحق أن تنال ذلك لأن علاقتها الزوجية لم تنجح هل يسأل أحدنا عن الرجل المُطلق؟".

ويضيف NAIF "#هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة الأهم اسأل نفسك هل سترضى بك إمرأة مطلقة؟ المطلقة تكون أكثر حذرا لأنها عاشت تجربة الزواج مع شخص قد يكون غير كفؤ".

الهاشتاق الذي لم ولن ينتهي!

جدير بالذكر أن هاشتاق (#هل_تؤيد_الزواج_من_مطلقة) الذي أطلقه مغردون منذ مايزيد على عامين، عاود نشاطه مجدداً فالقضية لم ولن تنتهي، خاصة في ظل تزايد معدلات الطلاق في السعودية.

وهنا تعلق سديم العتيبي 6+ "هذا الهاشتاق من أول مادخلت تويتر وللحين موجود والى الآن الناس تتهاوش فيه"!!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق