الثلاثاء، 28 يناير 2014

إعلام إيران والمالكي و بشار يحتفون بالشريان و"يشمتون" و"يستهزئون" بالمشايخ في السعودية



إعلام إيران والمالكي و بشار يحتفون بالشريان و

 هبة عراقي : (يصطادون في الماء العكر)، هكذا حال الإعلام الإيراني وإعلام بشار الأسد في سوريا وإعلام المالكي في العراق، في تفاعله مع حلقة داوود الشريان عن الجهاد في سوريا، والشريان قرر عمل حلقة ثانية!.

انزعج الكثيرون من الإساءة المتعمدة لمشايخنا عبر وسائل إعلام خارجية، قابله احتفاء كبير بماقام به الشريان عندما هاجم الشيخ محمد العريفي وسلمان العودة ومحسن العواجي وعدنان العرعور وسعد البريك بسبب تغريرهم بالشباب ودفعهم للذهاب للجهاد في أفغانستان ومن بعدها العراق وأخيراً سوريا على حد قوله.

كانت مدونة صحافة تويتر قد نشرت تقرير عن الحلقة تجدونه على هذا الرابط:


http://twittereditor.blogspot.com/2014/01/blog-post_20.html


نظام بشار الأسد يستغل الشريان في الهجوم على المشايخ والأمير سلمان

اشتعل تويتر بالهاشتاقات والتغريدات، يقول حازم العرعور "الإعلام السوري المجرم يشكر الشريان ويستغل تصريحاته للطعن بالسعودية حكومة وشعباً! هل هذا مايريده!".

image


وعلق عبدالرحمن محمد " الإعلام السوري إعلام دجل وفبركة..لا غرابة لاستغلالهم حديث الشريان اللهم انصر أهل الشام".

وأطلق خالد الغفيري ‏هاشتاق(#بشارالأسد_يشكر_الشريان) قائلاً "قناة بشار الأسد الأولى تشكر #mbc و #الشريان وتسلط الضوء حول اتهام المشائخ والقنوات".

وأضافت حصه العتيبي ‏ "للأسف أنك بهجومك على الشيوخ قدمت خدمة لبشار وشبيحته وخليتهم يطعنون في شيوخنا وولاة أمرنا".

وتداول النشطاء على نطاق واسع هذا المقطع الذي يوضح كيف احتفى الإعلام السوري بحلقة الثامنة الشريان ويصفها بكلمة الحق!




إيران أيضاً دخلت على الخط... وكالة إيرانية : أباء وأمهات سعوديون يشتمون العريفي والعرعور على الهواء!

image

وبعد عرض الحلقة نشرت وكالة أنباء إيرانية تقرير بعنوان (أباء وأمهات سعوديون يشتمون العريفي والعرعور على الهواء".

جاء فيه أن "قناة "mbc"، عرضت برنامجًا تلفزيونيًا استضاف عددًا من أباء وأمهات شباب سعوديين "مغرّر بهم" بعد أن تم إرسالهم إلى العراق وسوريا لتنفيذ عمليات (انتحارية)".

وأضافت"في حين أكدوا ( الآباء والأمهات) أن أولادهم راحوا ضحية "قشمرة" علماء الدين لهم، وجّهوا إلى الداعيين عدنان العرعور ومحمد العريفي مختلف أنواع الشتائم بسبب الفتاوى التي أدت إلى مقتل أولئك الشباب بحجة الجهاد".

وتابعت "كشف مقدم البرنامج وضيوفه أن هناك تحريضًا وتغريرًا بالشباب بهدف إرسالهم إلى سوريا والعراق وغيرها، سواء كان ذلك التحريض من قبل رجال دين، في مقدمتهم محمد العريفي، أو مسؤولين سياسيين أو جهات متعددة".

وأطلقت قناة وصال هاشتاق (#الاعلام_السوري_والايراني_يشكر_mbc) قائلة "أن تلعنَنا القنوات النصيرية والإيرانية مائة مرة في اليوم والليلة خيرٌ وأحب من أن تشكرنا مرة واحدة ".

وأضاف د. سعد البريك " لقد هزلت أن كنّا سنتبرّأ من واجب تذكير الأمّة في نصر السنّة من أجل قنوات لم يُعرف عنها إلا الفساد".

وعلق مساعد الكثيري "متلبرلونا دوما يخدمون أعداء بلادنا ولنا بمقالاتهم بصحفنا بعد 11 سبتمبر شر مثال فلا جديد أن #الاعلام_السوري_والايراني_يشكر_mbc".

النهار (العراقية) تسيء لمشايخ السعودية وتطلق عليهم منتخب داعش !

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كما تفاجأنا مؤخراً بصورة (مركبة) نشرتها صحيفة النهار العراقية (المعتمدة من نقابة الصحفيين العراقية) ، لفريق المنتخب السعودي لكرة القدم مركبة عليه رؤوس مشايخ السعودية يتقدمهم الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة ، والشيخ محمد العريفي والشيخ نبيل العوضي والشيخ عائض القرني والشيخ عادل الكلباني ، فيما وضعت لهم الإعلامي الشهير السعودي داود الشريان مدرباً لهذا المنتخب الذي أطلقت عليه منتخب "داعش " .

وكتبت الصحيفة معلقة على الصورة بالقول: "منتخبنا في مواجهة مصيرية اليوم ضدّ منتخب داعش".

كان المنتخب السعودي قد التلقى نظيره العراقي في نهائي كأس آسيا الأولمبية تحت 22 عاماً، وذلك على إستاد "السيب" في العاصمة العُمانية مسقط، حيث توّج المنتخب العراقي بكأس العالم بعد فوزه على نظيره السعودي.

مغردون : الإعلام السعودي جرأ الصحيفة العراقية!

وعبر هاشتاق (#صحيفة_عراقية_تسي_لعلماء_السعودية) كتب عبدالعزيز العتيبي ‏"لم تتجرأ هذه الصحيفة إلا عندما رأت الأعلام السعودي يتطاول وكل من هب ودب بدون رادع المشكلة هنا وليست هناك".

ويواصل حافظ حكمي " لاغرابة في ذلك فحتى الصحف السعودية وبعض الإعلاميين في القنوات السعودية يسيؤون لهم ليل نهار ...".

ويوافقه الراي سعود بن محمد قائلاً " إذا كان بنى جلدتهم يسئون ويستهزئون بهم على قنوات سعودية مشهورة ! ألا يتجرء من خارج جلدتهم أن يسئ!".

الـ mbc تنتج حلقة ثانية عن "مشروعية" الجهاد في سوريا

داوود الشريان لم يتوقف .. وتابعه هجومه على المشايخ (العريفي والعودة والبريك والعرعور)، في حلقة جديدة تحت عنوان (شرعية الجهاد في سوريا) استضاف فيها الشيخ حمد العتيق والدكتور عبدالعزيز الريس والشيخ بندر المحياني، الذين أكدوا على إنكار الجهاد الذي يدعو إليه بعض الدعاة بطريق غير مباشر ودون إذن ولي الأمر.

العربية تقدم دعايا مجانية للشريان وحلقته الجديدة !

image


توقفت كثيراً عند الدعايا التي قام بها خالد المطرفي – المدير الإقليمي لقناة العربية - عبر حسابه على تويتر لحلقة الشريان، قائلاً "الليلة حلقة الثامنة مع داوود ستكون ساخنة".

فمن المستغرب أن يقوم مدير إقليمي لقناة بالدعايا والترويج لبرامج قناة آخرى، وبشكل مجاني ، إلاّ إذا كان الهدف مشترك.

وتغريدة المطرفي سبقت حتى إعلان الشريان وبرنامج الثامنة عن مضمون الحلقة!

وبعيداً عن الجدل الذي دار في هاشتاق (#داوود_الشريان_يستضيف_الريس_العتيق_المحياني) والذي غلب عليه طابع الشخصنة علق خالد العلكمي ‏"أكثر من انتظر الحلقة، وسيحتفل بها كما احتفل قبل أيام، هو إعلام إيران و صبيانه المالكي و بشار.!

image


وأضاف "نتعرض لهجمة إعلامية شرسة من إيران وأذنابها في المنطقة وإعلامنا مشغول بتصنيف وشيطنة المشايخ!".

وعلق عادل الرشيدي،، " كلامك متزن وعاقل إعلامنا لاينظر للمصالح القوميه فقط ينظر لكسب المشاهد حتي ولو علي مصالح أخري".

وأضاف فيافي " والمؤسف أن بعض الهوامير في تويتر صعدوا الخلاف وأججوا الفتنة وجعلوا مجتمعنا مثار سخرية للغرباء وشماتة للأعداء ..!!".

وتسائل فهدالمطيري ابوسند " ليش مايتكلمون عن ذهاب شباب الشيعة من السعودية لسوريا !!".

ويوافقه الرأي مروان الصبحي قائلاً" ألا يحق لنا أن نتسائل لمصلحة من ؟ يسكت الشريان ومن استضافهم عن ذهاب الشيعة لمعاونة بشار؟؟":

ويرى مـحـمـد ابـو ســعود " أكبر مستفيد من خلافنا كسنة نظام بشار وسيعيد بث الحلقة اللهم احفظ هذا الوطن وشعبه وولاة أمره".

وكتب جمال خافشجي معلقاً "لمن يروج ان ما يحصل في سورية " فتنة " أنكم بحماقة تهدمون الموقف الأخلاقي لحكومتنا وهي تسعى لتشكيل تحالف عالمي ضد نظام بشار … يكفي !".

image


نحن من عكر لهم الماء ليصطادوا!

في الختام لايسعني إلاّ أن أقول سوى أن أعداء الأمة يصطادون في الماء العكر، ولكن الحقيقة أننا من عكر لهم الماء، نتحمل جميعاً المسؤولية في ماوصلنا إليه.

أصابع الاتهام تلاحق الإعلام وتويتر بسبب حبهم للإثارة وإشعالهم الفتنة، انشغلنا بالهجوم على بعض وتصنيف الناس وشخصنة أي موضوع، نبحث عن أعداء الداخل وننسى أن هناك من يتربص بنا في الخارج وهنا مكمن الخطورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق