الأربعاء، 15 يناير 2014

في الحزن والفرح يطل شبحه ليفسد الأجواء.. التعصب الرياضي يصل لحفلات الزفاف ويمنع آخرين من الترحم على ميت (مسلم)!


التعصب الرياضي يصل لحفلات الزفاف ويمنع آخرين من الترحم على ميت (مسلم)!

 هبة عراقي : التعصب الرياضي "المقيت" يلقي بظلاله على المجتمع السعودي فيفرز لنا صور مختلفة، تكشف لنا ما وصلنا إليه من تفرق واختلاف وعدم تقبل الآخر، لالشيء سوى أنه يشجع نادي منافس!.

حادثتان في زمن متقارب الأولى (سعيدة) والأخرى (حزينة) ولكن التعصب الرياضي كان سيد المشهد.

تداول النشطاء عبر تويتر دعوة لحفل زفاف ولكن كارت الدعوة يؤكد على عدم رغبة أصحاب الحفل في استقبال مشجعي نادي النصر، فكتب صاحبة ملاحظة:"يمنع دخول النصراويين والنصراويات".

image

وعبر هاشتاق (#هلالي_يمنع_النصراويين_من_حفل_زفافه)، يقول عبدالرحمن البسام ‏"إن كان الموضوع حقيقي !! فهذا إنسان متعصب إلى حد المرض !! الله يشفيه..".

وتوافقه الرأي غيـد ‏"تعصّب البعض وصل مرحلة مقرفه ومقزّزه جداً! دلالة على صغر العقول وانعدام الثقافة ..".

فيما رفض البعض تصديق الخبر يقول عاشق مدافع لندن ‏"أي شخص بيصدق الخبر هذا أعتقد أنه سهل ينلعب عليه لأن هذا مستحيل يصير ولا يخش المخ".

واستنكرت noofen ♚ عنوان الهاشتاق قائلة "على أي أساس حكمتوا أنه هلالي !! 😐".

جدير بالذكر أن صاحب الدعوة لم يذكر اسم النادي الذي يشجعه، ولم يتأكد لنا هل الموضوع مجرد (مزحة) أم لا.

الحادثة الأخرى .. تحول توتير إلى سرداق عزاء لوفاة محمد الهلالي – الله يرحمه-، شارك في الهاشتاق عدد كبير من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يدعون له بالرحمة وأن يغفر الله ذنبه ويسكنه الجنة، ويبادرون بعمل صدقات جارية له.

image


يقول حمد الصويلحي ‏"والدي ابو هلي كما يحب أن نناديه.. لن ننسى ابتسامتك الجميلة وقلبك الطيب.. اللهم كما جمعتنا به في الدنيا فاجمعنا في الجنة"

ويكمل ناصر الجديع "قلبه الكبير اتسع للجميع فأحبه الجميع .. لكن هذا القلب الذي منح الحب لكل من حول #محمد_الهلالي لم يستطع أن يصمد طويلاً ككل جميل في هذه الحياة".

وأضاف فارس الضبعان ‏"رحمك الله يا #محمد_الهلالي ياصاحب القلب الطيب رباه نبكيهِ فقداً لااعتراضاً الله يجعل مثواك الجنة".

وكتب خالد الحربي "إنا لله وإنا إليه راجعون..رحم الله أخونا محمد الهلالي وأسكنه الجنة..آلمني خبر وفاته..التعزية لأهله ومحبيه وللهلاليين".

واستطرد سهيل بن معلا المطيري ‏"لكل الرياضيين الذوات ترحل ويبقى أثرك الصالح فأبق لنفسك ما يسرّك عن لقاء ربك".

وتابع مبارك علي الدعيلج "رحم الله محمد الهلالي وتجاوز عنه..وكم هي الدنيا حقيرة عندالله...لن ينفعنا يوم نلقاه هلال أونصر".

مغرد : يرفضون الترحم على مسلم لأجل قطعة جلد محشوة بالهواء !!

التعصب لقطعة من الجلد المحشوة بالهواء (كرة) حضر لسرداق العزاء ليفسد الأجواء ويثير "الغبار" في المكان

يقول عصام عارف "مغرد متعصب لأحد الأندية يقول معلقاً على وفاة محمد الهلالي ا عتذر بالترحم على هلالي .. هذا ما جنيناه من الكرة"، مستشهداً بتغريدة لأحدهم كتب فيها :اعتذر على الترحم على (زعيقي)!.

وعلقت أشواق الحمد ‏"التعصب لقطعه من الجلد المحشو بالهواء تمنع بعض ... من الترحم على مسلم تحت التراب!".

فيما رفض نشطاء ماقاله هذا المغرد وأكدوا أنه يمثل نفسه وليس كافة مشجعي نادي النصر، يقول saud "وفاة محمد الهلالي اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه- فيه واحد مسمي نفسه نصراوي بالفطره والله مو نصراوي ولا ينتمي لجمهور النصر ".

ويضيف Fahad BaRahmah "سبحان الله، مفاهيم المجتمع " مقلوبة " للأسف .. يرفضون الترحم على مسلم لأجل "كورة" و يترحمون على شارون لأنه "ماقتل شعبه" !!!".

مغرد : الرياضة مزح وتنافس ونقاش

ويوافقه الرأي ماجد السعيد ‏قائلاً الرياضة بالنسبة لي مزح، تنافس، نقاش لا يصل ابداً لقله الاحترام فما بالك بموت أو مرض؟ اللي قال ما اترحم على محمد الهلالي علشانه "زعيقي" افترضت انه مريض نفسي ولا يمثل اي نصراوي انصدمت يوم اكتشفت أنه مدرس وأب".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق