الأحد، 5 يناير 2014

الأمير نواف بن فيصل يلجأ للقضاء بعد رفض الحميد التراجع أو الاعتذار



الأمير نواف بن فيصل يلجأ للقضاء بعد رفض الحميد التراجع أو الاعتذار

 هبة عراقي -متابعات- : في بيان رسمي شدد سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على أن المعلومات التي كتبها الكاتب الصحفي ثامر الحميد غير صحيحة والخاصة بأن الأمير نواف التقى بعض وكلاء اللاعبين وقد أشار سموه إلى عدم صحة ذلك عبر حسابه الشخصي في تويتر .

كما يود المكتب أن يؤكد أن أي من وكلاء اللاعبين لم يطلب خلال الفترة الماضية الالتقاء بسموه أو أن سموه قد طلب لقاءهم وبإمكان أي وسيلة إعلامية التأكد من ذلك من وكلاء اللاعبين أنفسهم .

ويود المكتب أن يوضح أيضاً أن سموه قد منح صاحب المعلومة المغلوطة فرصة لتصحيح خطأه إلاّ أنه عاد وأكدها مما حدا بعدد من الإعلاميين ووسائل الاعلام بالتعامل مع هذه المعلومة الخاطئه على أنها حقيقة واقعة وأمام عدم رغبته في تصحيح خطأه والإعتذار وكحق لأي مواطن أوجهة حكومية أو خاصة
فقد تم البدء في الإجراءات النظامية للتقاضي أمام الجهة المختصة لإعطاء كل ذي حق حقه .

وأهاب المكتب بكافة الاعلاميين تحري الدقة في نشر مثل هذه المعلومات الغير صحيحة والتي لاتخدم الصالح العام للرياضة والرياضيين .

من جهته نشر ثامر الحميد مقطع فيديو يتضمن مداخلة هاتفية مع المحامي خالد ابوراشد الذي أكد أن تغريدات ثامر لاتحتوي على "قذف" أو "سب" أو "تشهير" وهو مايندرج تحت نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ، بل تضمنت تغريدات الإعلامي خبر، وأن وزارة الإعلام هي من تحقق مع الإعلامي في صحة الخبر من عدمه .




كانت مدونة صحافة تويتر قد نشرت في وقت سابق تقرير عن تغريدات ثامر الحميد وردود الفعل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر واستعرضت أهم الهاشتاقات التي تناولت الواقعة التي تحولت من تويتر إلى ساحة القضاء .

http://twittereditor.blogspot.com/2014/01/blog-post_2111.html 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق