الخميس، 23 يناير 2014

رياض بن سعيد: من علامة صاحب السنة في تويتر الدعاء لولي الأمر عبد المجيد المهنا يطلب من بن سعيد الدليل على تغريدته والأخير يرفض!


عبد المجيد المهنا يطلب من بن سعيد الدليل على تغريدته والأخير يرفض!

 هبة عراقي :غرد الشيخ رياض بن سعيد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً " سأكثر من الدعاء لولي أمر المسلمين فصنفوني من المتزلفين فهذه سنة سلفنا الصالحين "، وأضاف "من علامة المغرد في تويتر أنه صاحب سنة الدعاء لولي الأمر".
 
ورد عليه عبدالمجيد المهنا -مدير مجموعة صدى القمم للإعلام والتقنية:"مالدليل؟".

لكن بن سعيد رد على السؤال بسؤال قائلاً سؤال لك هل في تويتر خوارج ثم خذ الدليل".

المهنا قال له " لا ترد بسؤال جاوب على سؤالي لنستفيد ويستفيد الجميع ".

وتابع " السؤال صعب أدور لك أسهل منه ؟ صاحب السنة لا يتحدث إلا بدليل ! ويسعد إذا طلب منه الدليل ولا يتهرب ولا يحيد".

لكن بن سعيد اتهمه بأنه لن يستفيد ولن يسعد بالدليل، قائلاً " ياعبدالمجيد المهنا لن تستفيد من ذكري للدليل، لو سأل غيرك أجبته هداني الله وهداك"
وأضاف بن سعيد" صاحب السنة لايعطي الدليل لمن لايسعد به، أسعدك الله بالسنة هل كل من طالب بالدليل يعطاه لا فقط من يريد الحق".




وهو ماأثار غضب المهنا، ولكنه أصر على متابعة الحوار قائلاً " أعوذ بالله، يعني أنت تتهمني بأنني لا أسعد بالدليل ؟ دع متابعينك يسعدون بالدليل ولا تتهرب، يا رياض الدليل أصلحك الله لا تكتم العلم ".

وهو مادفع بن سعيد لأن يسأل المهنا " يا عبدالمجيد المهنا لماذا كل هذا الضيق من تغريدتي ( من علامة صاحب السنة في تويتر الدعاء لولي الأمر )هداك ربي".

فرد عبدالمجيد المهنا " أنت تحاول تتهمني لتجرني لنقاش جانبي وانا أطلب فقط دليل ، لماذا تضيق من طلب الدليل ؟".

وأجاب رياض بن سعيد " ياعبدالمجيد المهنا أنا لا أجرك لأمر هذا ليس عند الجامية لعل هذا عند غيرهم كما اتسع صدرك لي أسعدك ربي بالسنة".



image
المهنا أصر على طلبه قائلاً " نريد دليل على أن الدعاء لهم في تويتر من علامات أهل السنة. ماذا عن من يدعو لهم في ظهر الغيب ؟".

وأكمل المهنا "يا رياض بدل من التحريض والاتهام قل الدليل أو قل ما عندي دليل لم نطلب غير الدليل على كلامك، وهل من علامات أهل السنة القول بدون دليل ؟ والنفور من طالب الدليل ؟ وهل يستدلون بمجرد الاستحسان ؟".

لكن بن سعيد أنهى الحوار مع المهنا قائلاً " ليس عندي دليل بلغ من ورائك من الأتباع".

مغرد يطلق على نفسه ( يا صاحبي) استشهد بمقطع فيديو للشيخ صالح الفوزان يقول فيها "الدعاء لولي الأمر من السنة وعدم الدعاء له مبدأ الخوارج".




ومغرد آخر يدعى AAN_KSA شارك في الحوار قائلاً "ياشيخ عطهم الدليل ماينفع معهم إلاّ كذا،،قال أحمد بن حنبل لو أن لي دعوه مستجابه لجعلتها للحاكم".


وأضاف قال رسول الله "السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه ، أهانه الله ومن أكرمه، أكرمه الله) انتهينا، اختراع هو؟؟؟".

واستطرد AAN_KSA " يعني حلال الدعاء لزعيم القاعده ومرسي وزعيم الإخوان القرضاوي،،وحرام ندعي لولاه أمورنا؟حلوه ذي".

ورد عبدالمجيد المهنا " أعوذ بالله هذا سوء ظن في عامة الناس وفي ولاة الأمر".

كما شارك في الحوار akeed قائلاً "اللهم احفظ بلادنا بحفظك ووفق ولي أمره لصالح الإسلام والمسلمين هل مثل هذا الدعاء صعب عليكم"!!.

رياض بن سعيد غرد بعدها " أحاديث السمع والطاعة لولي الأمر يتمنى خوارج العصر لو حذفت من السنة هي أشد عليهم من ضرب السيوف".

وأضاف "امتحنوا أهل البدع بأحاديث السمع والطاعة لولي الأمر ستجد العجب من البدع الظاهرة والباطنة ومالم يخطر على بالك"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق