الثلاثاء، 21 يناير 2014

تغريداتها الأخيرة تبدوا وكأنها سعيدة واثقة من نفسها مالسر؟! ..مطالبات بإقامة الحد على سعاد الشمري بسبب تغريدتها عن اللحى


مطالبات بإقامة الحد على سعاد الشمري بسبب تغريدتها عن اللحى

 هبة عراقي : انتشرت تغريدة لسعاد الشمري على تويتر تستهزىء فيها بـ "السنة النبوية" وهي اللحية، وسارع البعض إلى إعادة نشرها وتداولها على نطاق واسع.

كنت ضد نشر التغريدة، كما كنت ضد المشاركة في الهاشتاقات المتداولة بخصوص التغريدة لإن عنواينها تحمل (إساءة) ) للرسول الكريم –صلى الله عليه وسلم-.
حيث حذر الشيخ عبد العزيز الطريفي من تداول أقوال تنتقص النبي ﷺ ولو للإعلام بها، مستطرداً "إنما يُخبر من يملك النصرة إجمالاً بلا تفصيل".

ودعا الشيخ عبدالعزيز الطريفي إلى إقامة الحد على المعتدين على الله ورسوله، قائلاً : "لو أقيم حد الردة على معتد واحدٍ على الله ونبيه صلى الله عليه وسلم، لما تكرر التعدي مراراً ولما وُجدت الأقلام التي تستخف بذلك".

وأكد إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ سعود الشريم، أن الاستهزاء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم "كفر بواح"، قائلاً "إن كان المستهزئ جاهلاً نبيّن له ليتوب، فإن أبى فقد قال الله تعالى: (وليزيدن كثيراً منهم ما أنزل إليك من ربك طغياناً وكفراً)".

image



كل تلك الأقوال كانت عامة لم يشر فيها الشيخان إلى سعاد الشمري تحديداً ، ولكن محمد النجيمي -الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء , عضو مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا , الخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة- فعل ذلك.

وقال النجيمي " ما نسب إلى سعاد الشمري من قولها من أغبى الأقوال أن تربية اللحية مخالفة للمشركين إن كان قولهاعن علمٍ فهو ردة يجب استتابتها من الجهات المختصه فإن تابت في المدة المحددة شرعاً وإلاّ أقيم عليها حد الردة وإن كانت جاهلة فتعلم فإن أعلنت عن رجوعها عما قالت و إلاّ فتتأكد ردتها".

الشيخ عادل الكلباني اختار الدعاء عليها قائلاً (الله شلّ يدها وأعم بصرها واجعلها عبرة يا واحد يا قهار).

وبين الكلباني في تغريدة آخرى صحة الحديث المنسوب للنبي عن اللحى قائلاً " قال ﷺ ( خالفوا المشركين : وفروا اللحى ، وأحفوا الشواربَ . ) البخاري ، ولفظ مسلم ( خالِفوا المُشركين . أحفوا الشَّواربَ وأوفوا اللِّحَى).

تتبعنا حساب الشمري وتصريحاتها الصحفية وردود فعلها بعد الهجوم عليها والمطالبة بتطبيق حق الردة عليها فلاحظنا التالي:

الشمري قررت رفع قضية على الكلباني لدعائه عليها، قائلة "سأقيم دعوى قضائية على الكلباني لأنه دعى علي بتهمة لم أقترفها ولم يتبين وأساء لي وأجج الرأي العام ضدي لمكاسب يعلمها".

image


ودافعت الشمري في تصريحاتها الصحفية عن تغريدتها ومقصدها من ورائها واتهمت البعض أنهم" اقتصوا التغريدات كمن يقتص {ولا تقربوا الصلاة}، ويسكت عن الباقي"، وأضافت "أنا مسؤولة عن ما أقول، ولست مسؤولة عن فهمهم".

كما اتهمت أعدائها بأنهم " يريدون أن يدخلوا في حرب كضغط على المجتمع، أو يُساومون الدولة أو أنهم يريدون الانتقام مني بسبب موقفي من الإخوان".

وأضافت " وكذلك اسمي كامرأة (عاملهم حساسية)".

وذكرت الشمري أن من اتهموها أساءوا عمدا للرسول – صلى الله عليه وسلم-بهاشتاق وضع مصيدة بأهداف قذرة.

ووصفت سعاد الهاشتاقات التي تناولتها تغريدتها بأنها تحمل"إساءة فعلية " للرسول – صلى الله عليه وسلم-، وليست تغريدتها، وطالبت بالترفع عن الكتابة بهذه الهاشتاقات، مشيرة إلى أنها "كل ليلة لايغمض لي جفن قبل الإستغفار والتوبة".

ولكن الشمري عبرت عن سعادتها بشيء آخر قائلة "بسم الله ماشاءالله المنشن عندي أقوى وأزحم من التايم لاين والفلورز زاد خلال ساعات 400😋 لله درك ياسعاد عطيتي 🐀فرصة للخروج والتصيد ذبحهم الجوع".

وأضافت " معقول 3500 زيادة بالفلورز 😳😳😳 امممممم الآن عرفت سر كثرة المتابعين عند شلة حسب الله والحسابات الجنسية والراقصات👹💃 لا تخاطب العقل والعقلاء".

وقالت في تغريدة آخرى " وكالعادة نبدأ موضوع برؤية إجتماعية💡 تتحول لصراع حلال و حرام👹 تتأزم للتكفير والقذف والتفسيق😕 وتنتهي بالتهريج لله دركم من شعب منظر من الفضاوة".

وكما يبدوا فإن تغريدات سعاد الشمري الأخيرة تبدوا وكأنها "سعيدة واثقة من نفسها" فمالسر؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق