السبت، 11 يناير 2014

الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة الترفيهية (WWE) في زيارة تاريخية للسعودية .. حملة ضد جون سينا في الرياض ودعوات لدخوله في الإسلام بالعربية والإنجليزية


حملة ضد جون سينا في الرياض ودعوات لدخوله في الإسلام بالعربية والإنجليزية

 هبة عراقي : أطلق مغردون هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر باللغة الإنجليزية يعبرون فيه عن رفضهم مجيء جون سينا إلى الرياض، كما تضمن الهاشتاق دعوة لجون سينا للدخول في الإسلام.

أطلق عبدالرحمن الصمداني - طالب بقسم العقيدة بجامعة أم القرى – هاشتاق باللغة الإنجليزية تحت عنوان (no_john_cena_in_KSA) ، الترجمة (لالجون سينا في الرياض) ، مغرداً " تم دعوة جون سينا للمجيء للرياض، هو يريد فرض أجندته على الناس والمجتمع يرفض مجيئه".

وتداول النشطاء صورة لجون سينا مع الجنود الأمريكيين في العراق (الاحتلال الأمريكي)

image

يقول إبراهيم البخاري ‏"هذا المصارع من أكبر داعمي الجيش الامريكي المُقتل لإخواننا في أفغانستان والعراق وقد زارهم مرارا !!".

وأكد د . محمد البراك ‏"رياضة المصارعة بشكلها المعروف رياضة محرمة لاشتمالها على عدة منكرات وتزداد حرمة حين يستقدم لها عدو لله وللإسلام".

وانقسم الإعلاميون بين مؤيد ومعارض

ففي مقاله بعنوان (جون سينا عندنا؟! لا مرحباً لا مرحباً! )، يقول خالد السليمان: "إننا غير مجبرين على أن نشرع أبوابنا لكهذا ترفيه لا ينسجم مع طبيعة الإنسان وروحه المسالمة، يكفي أننا نقف عاجزين أمام رياحه التي هبَّت علينا عبر الفضاء، لتغير الكثير من سلوكيات أطفالنا وتغذيها بالعنف والشراسة".




image

في المقابل كتب الإعلامي فيصل العبدالكريم " مناسبة جميلة ورياضة إرتبطت بإبراهيم الراشد وكبار السن.. مرحبا بهم في الرياض .. وسنحضر إن شاءالله..". 


الهاشتاق تضمن أيضاً دعوة لجون سينا للدخول في الإسلام 


يقول عبدالعزيز السلمان +6 ‏"أدعوك للدخول في الإسلام، أن تستبدل دينك الذي يدعو للكراهية بدين الحب والتعايش. #No_john_cena_in_KSA ولا يغرك الهاشتاق 😌".

كما غرد محمد الشنار بالإنجليزية داعياً سينا للقراءة عن الإسلام من مصادره الرئيسية

image


والتغريدة الأخيرة أطلق حولها مغردون هاشتاق (#الشنار_يدعو_جون_سينا_للاسلام) بهدف "السخرية" من الشخص وتناسوا الفكرة والموضوع، وهو دعوة غير المسلم للقراءة عن الإسلام، عسى الله أن يهديه.

وكتب علي جابر سالم الفيفي معلقاً على الهاشتاق :" ما شاء الله تبارك الله أدى الشيخ ما عليه أما المستهزؤن فما أشبههم بمن قالوا " إنا لنراك في سفاهة".

كان الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة الترفيهية WWE قد أعلن برنامج التحدي في زيارته التاريخية إلى المملكة العربية السعودية وتحديدا في العاصمة الرياض والتي ستبدأ يوم 13 فبراير المقبل وتنتهي يوم 15 منه.

ومن المنتظر أن تقام مواجهتان من العيار الثقيل خلال اليوم الأول من الزيارة، المواجهة الأولى ستكون بين جون سينا وراندي أورتون على بطولتي WWE وبطولة العالم للوزن الثقيل معا.. أما الثانية فسوف تكون بين دانيال براين وباري ويات زعيم عائلة ويات.

وسوف يشارك في اليوم الأول من زيارة WWE للرياض مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم كوفي كينجستون ورايباك وكودي رودز وجولداست ومارك هنري وكورتس أكسل وغيرهم.

وخلال اليوم الثاني من الزيارة للعاصمة السعودية سوف تقام مواجهة فرق من العيار الثقيل بين فريقين الأول مكون من جون سينا ودانيال براين والثاني مكون من راندي أورتون بطل WWE والعالم وباري ويات زعيم عائلة ويات.

وفي اليوم الثالث تقام مواجهة فرق تاريخية بين فريقين الأول مكون من جون سينا ودانيال براين والثاني مكون من عائلة ويات المكونة من باري ويات ولوك هاربر وإيريك روان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق