الخميس، 19 سبتمبر 2013

عاصفة تجتاح تويتر بعد أول تغريدة للبرادعي منذ استقالته!





هبة عراقي : لم تتوقف التغريدات وردود الفعل على أول تغريدة للدكتور محمد البرادعي - مؤسس حزب الدستور - منذ استقالته من منصبه كنائب للرئيس المصري المؤقت. 
 
فبعد غياب دام أكثر من شهر، كتب البرادعي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "في تلك المرحلة الحرجة مازال أملي أن يضع شباب حزب الدستور أهداف الثورة نصب أعينهم وأن يكونوا قدوة للعمل الجماعي وجمع الشمل في وطن يتسع للجميع".

التغريدة السابقة قام بإعادة نشرها 1,629 شخص ووضعها في المفضلة     615 آخرين حتى لحظة إعداد هذا التحقيق

تغريدة البرادعي كانت بمناسبة مرور سنة كاملة على إنشاء حزب الدستور، يقول ShadyLUكA "تويتة مخصوص عشان عيد ميلاد حزب الدستور". 

ولم يسلم البرادعي من الهجوم واتهامه بالخيانة والعمالة والجبن، يقول  Ahmed Maher " هربت أيام الثورة ومترشحتش وقولنا عنده نظرة ، جيت اتحطيت نائب رئيس ومعجبكش الوضع وبرضوه هربت .. هتواجهه امتي؟ انت متواطئ علينا؟". 

المثير أن تغريدة البرادعي تزامنت مع إلقاء القبض على جهاد الحداد المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، وهو ماجعل محمد أبو حامد -عضو مجلس الشعب السابق- يعلق "إلى البرادعي / هو إنت رجعت تويتر عشان تقوم بدور جهاد الحداد بعد ما اتقبض عليه". 

أهم ماجاء في التغريدة هي عبارة (وطن يتسع للجميع ) وهو ماعلق عليه الدكتور حازم عبدالعظيم – الناشط السياسي عر حسابه على تويتر (صائد خلايا قردوجان ) الذي رد على البرادعي "مافيش جمع شمل مع ارهابيين يا دكتور. احتواء ارهابيين معناه قنابل موقوتة تنفجر في لحظه. 

في حين يرى Emad Elgazzar "للبرادعي..نعم وطن يتسع للجميع..ولكن حتى يكون هناك وسيلة لتعايش الجميع ﻻبد أوﻻً محاكمة كل من حرض على اﻻرهاب ونفذه ضد الدوله والشعب يا دكتور!!

هاني شمس : خبر الموسم عودة البرادعي لتويتر والشعب المصري عاطفي


من جانبه علق رسام الكاريكاتير هاني شمس ساخرأً "مفاجأة .. خبر الموسم .. عودة البرادعى .. والله العظيم البرادعى رجع .. لا مش رجع لمصر .. رجع لتويتر وعمل تغريدة النهاردة، تويتة البرادعى اليتيمة النهاردة عن حزب الدستور رد له عليها بتاع تلتميت بنى أدم .. الناس كانت كاتمه فى قلبها".

وأضاف شمس "البرادعى بيفكرنى بعادل أمام فى فيلم السفارة فى العمارة ، بعد ماكان "شريف خيرى رمز الصمود" بقى "شريف خيرى الخاين العميل" .. شعب عاطفى". 

كانت آخر تدوينة كتبها البرادعي في 11أغسطس الماضي يقول فيها "محاولات تشويهي مستمرة منذ يناير ٢٠١٠ من جانب أذناب مأجورة في محاولات يائسة لاستمرار الاستبداد، انتمائي، عقيدتي، عملي وعلاقاتي كمسئول دولي، حياتي الشخصية ...... إليهم جميعاً أقول: المجاهرة بالحق من أجل الحرية والكرامة والقيم الانسانية ستستمر ما بقى في العمر بقية والثورة ستنتصر".

جدير بالذكر أن البرادعي استقال من منصبه برئاسة الجمهورية، احتجاجاً على قيام قوات الأمن بفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، بميداني النهضة ورابعة العدوية، في 14 أغسطس الماضي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق