السبت، 21 سبتمبر 2013

إشاعة (الهيئة لن تطارد المرأة التي تقود السيارة) تصيب البعض بخيبة أمل!





هبة عراقي : قيادة المرأة للسيارة والجدل الذي يدور حولها بين مؤيد ومعارض لاينتهي، هذا النقاش "المحتدم" يتجدد مع أي تصريح، خبر، أو حتى إشاعة!.
 
شعر دعاة قيادة المرأة للسيارة بفرحة عامرة وتفاؤل كبير بعد التقرير الصحفي الذي نشرته (الحياة) الذي يقول أن "هيئة الأمر بالمعروف تحذّر أعضاءها من مطاردة نساء يقدن السيارات، لعدم وجود قانون أو نص معين يخوّل الهيئة القبض على أية سيدة تمارس قيادة السيارة في شوارع السعودية".

دعاة قيادة المرأة للسيارة تداولوا الخبر (وهم سعداء) عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر ورفض هؤلاء (السعداء) الذين أي محاولة لتعكير مزاجهم بتكذيب الخبر! 



وفي تويتر احتدم النقاش عبر هاشتاق (#منع_الهيئة_من_مطاردة_من_تقود_سيارتها)، الهاشتاق الذي أطلقه زكي سفر ‏والذي كتب معلقاً على الخبر "خبر مهم ورائع: هيئة الأمر بالمعروف تحذّر أعضاءها من مطاردة نساء يقدن السيارات". 

و كتب سمير الجنيد ‏- باحث بالشبكات الإجتماعية ومواقع الإنترنت – "إنها وظيفة المرور لآنها تعتبر مخالفة مرورية وليست مخالفة أخلاقية كما يعتبرها البعض هداهم الله ".

وتوافقه الرأي أريج العتيبي ‏" قيادتها ليست مخالفه للشريعه لكي تطاردها الهيئة بل مخالفه لعرف المجتمع الذي يرفض اليوم وغداً يقتنع !". 

وأضافت نــورة الآلمعي "#منع_الهيئة_من_مطاردة_من_تقود_سيارتها بس لو كان الكلام حقيقي ياهي بتتغير أمور وأمور". 

وتبدوا خلود صالح الفهد ‏متفاؤلة في تغريدة تقول فيها "#منع_الهيئة_من_مطاردة_من_تقود_سيارتها هذه المؤشرات دليل على قرب انتهاء هذه المعضلة التي حيّرت الحكومة السعودية٤٠عاماً". 

سرعان ماتم نفي الخبر، فالهيئة لم توجه أعضائها بالتوقف عن مطاردة المرأة التي تقود سيارة ولكن...!

المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور تركي الشليل، نفى الأمر لـ (تواصل)، وأوضح الشليل " أن ما تم نشره عارٍ من الصحة ولا يوجد هناك أي تعليمات أو توجيهات بهذا الخصوص". 

هذا وقد أكد الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، إن حظر قيادة المرأة للسيارات لا يفرضه أي نص شرعي.

وأكد آل الشيخ في حديثه لـ(رويترز)، أنه لا يملك أي سلطة لتغيير السياسة السعودية بشأن قيادة المرأة للسيارات لكن تعليقاته يمكن أن تغذي النقاش الوطني، لكنه نفى صدور تعليمات في الآونة الأخيرة لأعضاء الهيئة بعدم تعقب أو إيقاف نساء لقيادتهن السيارات في المستقبل.

وعلق على الموضوع بعد نفيه فهد العتيق قائلاً "الغريب أن الاشاعة مع قرب اليوم الوطني كأنهم يقولون هيصوا يابنات وياشباب الهيئة ممنوعة ملاحقتكم". 

و ترى حصة الأسمري - مديرة تحرير صحيفة بللسمر- ‏"اللبراليه يتمنون #منع_الهيئة_من_مطاردة_من_تقود_سيارتها ودهم تتقلم أظافر الهيئة بالكامل. مادروا انهم يستفزونا.ويحركون الهيئة دخلنا .كلنا هيئة". 

وأضافت د. فاطمة صالح الجارد - مستشارة تربوية "منع_الهيئة_من_مطاردة_من_تقود_سيارتها هذه دعوة خبيثة داخلها سم قاتل بهذا اليوم حتى تفقد السيطرة اللهم رد كيدهم في نحورهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق