الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

بالفيديو والصور"كيكة الوطن" تثير سخط المغردين والسعر المتداول (إشاعة)





هبة عراقي : تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر صور لما أسموه بـ (كيكة الوطن) وهي الكيكة التي صنعتها شركة أبناء محمد علي سعد الدين بمناسبة اليوم الوطني، وعرضت في مطار الملك عبدالعزيز بجدة. 


وتعد الكيكة هي الأكبر، حسب موسوعة جينيس العالمية، ويبلغ وزنها 3 أطنان، كما يصل طولها إلى حوالي 12 متراً, فيما يبلغ عرضها 9 أمتار, وإجمالي محيطها 108 أمتار .

وتكفي الكيكة التي أُعدّت من قبل 50 شخصاً خلال أربعة أيام لعدد 9520 شخصاً, وتم توزيعها على المسافرين والجمعيات الخيرية. 



وتداول مغردون أن سعر الكيكة بلغ نصف مليون ريال، حوالي 450 ألف ريال، ولكن شركة أبناء محمد علي سعد الدين نفت الأمر.

 وأكد الصحفي خالد السليمان " تحدثت إلى الأخ علي سعد الدين وأكد لي أن الكيكة التي قدمت في مطار جدة إحتفالاً باليوم الوطني قدمت مجاناً".. 

وتنوعت آراء المغردون عبر هاشتاق (#كيكة_مطار_الملك_عبدالعزيز، #كيكة الوطن، #كيكة_مطار_جدة ) 



وصف البعض الكيكة بـ (الأمر التافه) يقول أحمد الصويان - رئيس تحرير مجلة البيان رئيس رابطة الصحافة الإسلامية -‏"الشباب الذي يختزل وطنيته بالتفحيط والتسكع، لايبعد في ضعف عقله عمن يتباهي بأكبر كيكة ونحوها من الهوامش التي تصغر الوطن وأهله بهذه التوافه!

ومنهم من اهتم بالصحة يقول د. صالح الأنصاري - أ مساعد طب أسرة ومجتمع مشرف مركز تعزيز الصحة-  "لا أستبعد أن تؤكل #كيكة_مطار_الملك_عبدالعزيز وعلينا حساب سعراتها وكم سنحتاج من نشاط بدني لحرقها، ليتنا نحتفل بالصحة كما نحتفل بالأكل".

وعبر مبارك بن زعير ‏- الإعلامي والناشط السياسي-عن رأيه بأبيات من الشعر قال فيها "#كيكة_الوطن ياباعة الوطن أهدرتم الثمن أهملتم مطارنا*ضاعفتم الوهن اسأل حجيج مكة**ماواجهوا من المحن وما رأوا من العفن بوجه بوابة الوطن #جدة". 

في حين ترى ReemAlTamimi " يمي سعد الدين مو غريب عليهم الجمال و البهجه، تسلم يدهم واللي مو عاجبه ويقول وين الفخر بالموضوع، اقول له هز طولك خل نفخر فيك!".

من جهته اعترض مدلول الشمري ‏على عنوان الهاشتاق قائلاً "الوطن ليس كيكة يتم تقسيمها للحاضرين ... #كيكة_الوطن ، الكيكة للحاضرين والوطن للجميع". 


وعلق د.عبدالله العسكر - أستاذ مساعد بجامعة سلمان بن عبدالعزيزوخطيب جامع الفاروق بالخرج والمشرف العام على شبكة واحة المسك- "دشن مدير إدارة مطار الملك عبدالعزيز أكبر كيكةفي العالم! أبمثل هذا نفاخِر العالم ؟! "ياأمةً ضحكت من جهلها الأممُ!".

وأضاف "قالوا خبر مبلغ الكيكة غير صحيح لأن صاحب المحل تبرع بها مجاناً !! قلنا: مأجورين إن شاء الله!!".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق