الأحد، 22 سبتمبر 2013

تأخر بث حلقة حراك عن السلفية تثير عاصفة ضد قاسم يتلوها اعتذارات!





هبة عراقي : تسبب تأخر بث حلقة برنامج حراك عن (السلفية) في عاصفة من الهجوم على الإعلامي عبد العزيز قاسم مقدم البرنامج بعد إعلانه عن تأخرها لظروف فنية.

وقال قاسم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أعتذر لكل متابعي حراك.. حلقة السلفية كانت مسجلة ولكنها لم تبث لظروف فنية سأخبركم لاحقاً بها بعد التواصل مع مسؤولي القناة". 

 أساء بعض المغردين الظن، وصاروا يشككون في سبب منع الحلقة من البث، ولم يقنعهم القول بأنها لـ(أسباب فنية)!.

ثم ما فتئوا يكيلون الاتهامات للقاسم بعدم المهنية والحياد، والخوف من عرض الحلقة لأنها هاجمت الإخوان المسلمين،  بل وصل الأمر إلى مطالبته بـ " الاستقالة من قناة فور شباب التي وصفت بـ "الإخوانية" إذا لم يتم بث حلقة حراك عن السلفية"، كما تفاعل المغردون مع الحدث عبر هاشتاق (#فضيحة_قناة_فور_شباب).

ورد قاسم " الإخوة الأحبة أكرر اعتذاري لكم، وساءني سوء الظن الذي قرأته للأسف الشديد، نؤكد لكم أن برنامج حراك حيادي ومقدمه يقف نفس المسافة من كل ضيوفه / سامح الله من استعجل وتكلم بما لا يليق بحق، هل لديهم الجرأة ليعتذروا لكل من أساءوا لهم..غفر الله لكم". 

وفي تصريحات لـ(المواطن) قال قاسم راج في مواقع التواصل الاجتماعي من أن سبب عدم بث الحلقة هو تدخل الدولة، أو ما روجه بعضُ الجماعات السلفية بمهاجمة الشيخ عبدالعزيز الريس للشيخ عوض القرني ومحسن العواجي، وقال القاسم: "حدث أن تكلم الريس عن القرني، ولكني قاطعته بحجة عدم تواجده كي يدافع عن نفسه، ومستعد أن أقوم بمناظرة بينهما، ولكن ليس من المهنية التكلم على أناس لا يستطيعون الرد عن أنفسهم".


(*صورة الريس يشكر قاسم لعدم قطعه شيء من كلامه)

وتداول المغردون أنباء تفيد بأن الحلقة سيتم عرضها (مبتورة)، لكن ضيف الحلقة د. عبدالعزيز الريس نفى ذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً " أشكر الدكتور عبد العزيز قاسم على إيفائه بوعده وعدم قطعه شيئا من كلامي" .

كما تسائل البعض عن سر كون الحلقة مسجلة مع أن برنامج حراك معروف أن برنامج مباشر
ورد قاسم " ليست حلقة السلفية فقط المسجلة، بل كل الحلقات الأربع الأخيرة، بسبب اشكال استديو ال (ايه آر تي) ومركز بث القناة بالبحرين، سنعود قريباً للبث المباشر". 

وبعد عرض الحلقة .. بادر بعض المغردين بالاعتذار لقاسم على تسرعهم باتهامه له بالأمس
جدير بالذكر أن حلقة السلفية كانت بعنوان (هل باتت السلفية عبئاً على الدولة السعودية؟)، رداً على مقالة كتبها الدكتور حمزة السالم في صحيفة الجزيرة السعودية، قال فيها: إن (السلفية على فراش الموت، وأنها باتت عبئاً على الدولة).

وكان ضيوف الحلقة الشيخ عبدالعزيز الريس المدير العام لموقع (الإسلام العتيق)، والدكتور حمزة السالم الكاتب في صحيفة (الجزيرة)، وتداخل الدكتور وليد الرشودي والشيخ عوض القرني والشيخ صالح السحيمي.

في سياق متصل نشرت صحيفة كل الوطن تقريراً مطولاً عن حلقة السلفية تجدونها على الرابط التالي http://www.kolalwatn.net/mamlaka_news/39172.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق