الاثنين، 16 سبتمبر 2013

صحف تنشر فيديو " قديم" لسلوى المطيري تقود سيارة بالسعودية!





هبة عراقي : نشرت صحف سعودية "ورقية" و"إلكترونية" فيديو قديم للإعلامية والناشطة الكويتية سلوى المطيري وهي تقود سيارة في السعودية متنكرة في زي رجل وتضع على رأسها "شماغ" أحمر اللون.

تقول المطيري في الفيديو أنها اضطرت لفعل ذلك لتشتري "اسطوانة غاز" وطالبت بإتاحة المجال للمرأة بقيادة السيارة في السعودية وقالت "خلي بناتكم يسوقون حرام عليكم بهدلتوهم".


ولاحظت صحيفة كل الوطن أن الفيديو (قديم ) ، يعود تاريخ نشره لشهر فبراير الماضي، بعد أن نشرته المطيري عبر حسابها على "الانستجرام" قبل أن تحذفه فعند محاولة فتح الفيديو عبر الرابط الموجود بحساب سلوى المطيري في الكيك تظهر عبارة (User has removed this content) والترجمة "المستخدم قام بحذف هذا المحتوى"، ويرى مراقبون أن الحذف ربما يأتي من مخاوف من أن يتم القبض عليها بسبب هذا الفيديو.  

وتم نشر الفيديو على اليوتيوب مؤخراً وراج بعد أن تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر، ومن ثم نشرت عنه بعض الصحف دون الإشارة إلى أنه قديم.

الفيديو حظى بنسبة مشاهدة عالية وصلت إلى (14,645) وربما يكون هذا السبب في أن الصحف تحدثت عنه!.

واستغل بعض النشطاء الداعين لقيادة المرأة للسيارة الفيديو ، ولكن الرافضين لقيادة المرأة للسيارة صبوا جام غضبهم على المطيري من خلال تعليقاتهم على الفيديو.

نتوقف عند بعض هذه التعليقات المؤيدة والمعارضة تقول  rinad mohammed "مانبي نسوق وبعدين أي دولة تبين تجينهاااا لازم تطبقين قوانينهاااااااا". 

 وأضاف  looolo50 "لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال".
 
في حين يرى Amer Aomer "إيش فيها لو الحرمة تسوق سيارة ﻻعيب وﻻ حرام إذا متحشمة". 

وعبرت سارة الغامدي عن مشاعرها قائلة "أصلاً خلاص يأست معدت أبغى أسوق سيارة الله يطول بعمر أبوي يوديني ويجيبني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق