الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

جمعية اكتفاء تطلق برنامج جاهز للعمل للحد من البطالة




هبة عراقي : أطلقت جمعية اكتفاء برنامج جاهز للعمل الذي يربط العاطلين عن العمل من الأسر المحتاجة بالجهات الداعمة، والذي يهدف إلى توظيف أو تدريب أو تأهيل الأسر المحتاجة.
 
 وأكدت جمعية اكتفاء عبر حسابها على تويتر "سعيها من خلال برنامج جاهز للعمل للحد من البطالة لتنمية المجتمع والرقي به وذلك إستناداً للمسوحات الميدانية التي اختصت بها، حيث تتلخص أهداف جاهز للعمل في توفير بيانات دقيقة جداً ناتجة من الأحياء التي تم مسحها ميدانياً من قبل فريق اكتفاء النسائي المتخصص، كما توفر اكتفاء هذه البيانات لكل من أراد دعم هذه الفئة من الأسر المحتاجة من تدريب أوتاهيل أو توظيف ليصلوا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي ". 

جدير بالذكر أن جميعة اكتفاء هي أول جمعية متخصصة في المسح الميداني وتسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المحتاجة

هذا وقد تفاعل العديد من النشطاء من الإعلامين والدعاة والفنانين مع الفكرة عبر هاشتاق (#جاهز_للعمل). 

يقول الإعلامي وليد الفراج" اكفهم السؤال ! وحافظ على كرامة الإنسان بمشاركتك بحملة جاهز للعمل التي تسعى  اكتفاء من خلالها لتوفير فرص العمل للأسر المحتاجة".  

ويضيف الفنان فايز المالكي ‏" درب محتاجاً، وظف عاطلاً، من خلال برنامج جاهز للعمل المبني على بحوث ميدانية بتقنيات حديثة من قبل جمعية اكتفاء ". 

ويستطرد الشيخ سلمان العودة ‏" كن همزة وصل لربط الجهات الراغبة في تأهيل وتوظيف الأسر المحتاجة عبر برنامج جاهز للعمل المستند على آليات اكتفاء الحديثة في المسح الميداني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق