الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

صالح السعدون يفتح النار على الإخوان ومغردون يصفونه بـ"عكاشة السعودية"





هبة عراقي :  أثارت الحلقة الأخيرة من برنامج "اتجاهات" الذي تقدمه الإعلامية نادين البدير على قناة روتانا خليجية، موجة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بسبب تصريحات د. صالح السعدون -مؤرخ وشاعر وأستاذ جامعي - عن الإخوان المسلمين.

نتوقف هنا مع أهم تصريحات السعدون في الحلقة, يقول صالح السعدون"أن جماعة الإخوان المسلمين (حركة ماسونية) في الأصل، و أن من وضع مبادئها يُدعى جمال الدين الأسد أبادي، وهو شيعي هندي سافر لمصر وتسمى باسم جمال الدين الأفغاني، وكلف والد حسن البنا ليقوم بنشر المنهج وإعلانه لكنه لم يستطع فكلف ابنه به، مضيفاً:"هم ماسونيون، حسن البنا اسمه حسن أحمد الساعاتي يهودي مغربي هاجر إلى مصر".

وشد السعدون "أن فكر الإخوان المسلمين، هو من أنتج تنظيم القاعدة الإرهابي، ويمكن اعتبار القاعدة جزء من تنظيم الإخوان المسلمين، و الدليل أن أسامة بن لادن (قطبي) ولديه فكر الجهاد ويحمل السلاح".

وأكد الدكتور في التاريخ الحديث "أن الإخوان يسيطرون على التعليم العالي في السعودية وأن 90% من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأساتذتها إخوان!".  

وأشار السعدون إلى " أن الإخوان أعاقوا تطور تدريس التاريخ والجغرفيا بجامعاتنا، كي لا يشعر أبناؤنا أن هناك وطن اسمه السعودية". 

ونوه السعدون إلى " أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي هي وزارة المالية الخاصة بالإخوان المسلمين" .

وحذر السعدون من أن جماعة الإخوان تهدف للوصول إلى كرسي الحكم في السعودية، وقال "الإخوان السعوديين ذهبوا عام 2002 لمبايعة محمد عاكف المرشد السابق، فتبعيتهم للخارج، وهي خيانة لبيعة ولي الأمر، مضيفاً "نحن نتحدث عن تنظيم قوي مفترض أن يتم إيقافه واستئصال الموارد المالية وأولها الندوة العالمية، أو يعين ناس يعرفون ما الداخل و الخارج".

لمشاهدة كامل الحلقة http://www.youtube.com/watch?v=OHKJn_RA0Js&app=desktop

الحلقة شهدت تفاعل كبير عبر تويتر، وكالعادة تباينت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض لتصريحات السعدون، هناك من أشاد بالحلقة ووصفها بـ "الجرأة"، وهناك من هاجم السعدون ووصفه بـ "عكاشة السعودية"عبر هاشتاق (#روتانا_تستضيف_عكاشة_السعودية) الذي أطلقه المدون إبراهيم القحطاني.

يقول الكاتب ياسر الزعاترة معلقاً على الهاشتاق "أضحكنا الإخوة في السعودية بهاشتاق #روتانا_تستضيف_عكاشة_السعودية . يبدو لكل بلد عكاشته، والأصح أن لكل بلد عكاكشتها، وما أكثرهم!!". 




كتب د. عوض القرني ‏"مهما كانت مواقفنا ومهما تنكر البعض منّا لتاريخنا وخصوصيتنا ورسالتنا لا أظنه يشرف أي فريق من مجتمعنا أن يمثله هؤلاء". 

وعلق الكاتب محمد الحضيف ساخراً "احتمال أبدأ أسب الإخوان، علشان يرجعوني لعملي في الجامعة. الموضوع أكل عيش..".

ويرى محمد عبدالله الوهيبي - أستاذ العقيدة والمذاهب المشارك ، قسم الثقافة الإسلامية جامعة الملك سعود- "صار ذم "الإخوان " والحديث عن خطرهم ومؤامراتهم!!، وصوليّة وتجارة، ومهنة من لا مهنة له!!". 

وأضاف عاصم العثمان الغامدي ‏- مراسل قناة الجزيرة –  معلقاً على تصريحات السعدون " 90٪ من أساتذة الجامعات في السعودية إخوان .. قوية يا عكاشة والله قوية". 




من حساب د. صالح في تويتر نقتطف لكم بعض من تغريداته عن الحلقة "المثيرة للجدل"، يقول السعدون "مانراه من هستيريا إخوانية تجاوزت الصعاليك ووصلت للرموز يجعلنا ندرك مدى نجاح الحلقة ومدى الأزمة التي يعيشها التنظيم الماسوني بسببها".

وأضاف " مثالب الإخوان ستحتاج لحلقات وحلقات كي نغطيها الرسالة الأولى وصلت . وبقوة".

واستطرد " الشكر للأستاذة نادين أن منحتنا فرصة كشف تنظيم ماسوني خطير على أمة محمد صلى الله عليه وسلم". 



قال عن الحلقة الكاتب محمد آل الشيخ " أجرأ حلقة عن تنظيم الإخوان المسلمين في السعودية"، مضيفاً " لو استمر الأمير الوليد بن طلال في توعية الناس بخطر الإخوان في قنواته، فسيكتب اسمه بأحرف من نور في تاريخ هذه البلاد". 

ويرى فواز بن ناصر ال سعود ‏"اختلف مع منهج قنوات روتانا .. ولكن للحق حلقة برنامج اتجاهات البارحة كانت مميزة و فيها جرأة وكشف لما كان (محرماً) البحث فية إعلامياً".

وتسائل الإعلامي هاني الظاهري "سؤال سريع: لماذا كل من يهاجم حلقة برنامج #اتجاهات التي فضحت الإخونجية اليوم أذانيه طويلة أو على قفاه أقصد "صورته" ختم أصفر بأربعة أصابع؟ :)".

وكتب الصحفي الباحث في شئون الشرق الأوسط Abdulaziz Alkhamis "حالة رعب إخوانية من برنامج اتجاهات وما كشف فيه، السبب هم يعملون في تقية وتستر بالدين" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق