الاثنين، 2 سبتمبر 2013

حقيقة هاشتاق بنتين يحاولون الانتحار في السعودية





هبة عراقي : تداول مغردون على نطاق واسع صور لفتاتين تبدوان عالقتين على سور  جمعية الملك خالد الخيرية، البعض قال أنه محاولة هروب، فيما وصفه البعض الآخر بمحاولة انتحار، ولم يخلوا هاشتاق ((#بنتين_يحاولون_الانتحار_في_السعودية) من بعض الساخرين والمتهكمين، وماهو مؤكد أن مدني تبوك تدخل لإنقاذ الفتاتين.

الهاشتاق حاز على اهتمام كبير من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تقول آخر الإحصائيات، أن هناك أكثر من 4822 صورة تم تداولها من ضمن 10766 تغريدة في الهاشتاق في أقل من 24 ساعة والعدد في تصاعد. 


الكاتبة منيرة القحطاني : رفقاً بالقوارير





تقول شادية خزندار " الصور تدل على أن البنتين حاولتا الهروب وليس الانتحار إنظروا الى أسباب الهروب أولاً". 

ويرى المستشار.عوض عبدالله "مسكينات أردن إيصال رسالة وأعتقد أنهن لم يجدن الرعاية الملائمة في هذه الجمعيه فياقومي ارحموهن". 

 وتضيف الكاتبة منيرة القحطاني " قسوة الحياة وظلم ذوي القربى وخلف الأسوار حكايات قهر تدمع لها العين .. فرفقاً بالقوارير ". 

وتنتقد رغد الفيصل ‏بعض التغريدات في الهاشتاق فتقول "بنتين يحاولون الهرب من جمعية أيتام ويجيك واحد يقول: ليش متلثمة ولابسة جينز؟ تجاوز معانتها وركز على توافه". 

وتستطرد سعاد الشمري " بعض الحمقى يسخرون وبعض ينتقد زيهن لكن يتيمات وبمجتمع مغلق مغيب يخجل أن يضع قوانين تكرم المرأة ماذا بيدهن". 

من جهته انتقد خالد ابراهيم الصقعبي التغريدات الساخرة والمتهكمة قائلاً " لاتظهر الشماتة بأخيك فيعافيه الله ويبتليك". 

كان المتحدث باسم فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بتبوك أحمد أبو شامة قد أكد لـ (سبق) أن "الفتاتين نزيلتان في الدار بقضية هروب من ذويهما بقضيتين منفصلتين أحداهما نزيلة منذ أسبوع، والأخرى منذ أسبوعين".

هذا وقد تمت إحلة ملف القضية إلى شرطة تبوك لاستكمال باقي الإجراءات ومعرفة دوافع تصرفهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق