الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

متحدياً الشيخ (سليمان الماجد ) والإعلامي (عبد الله المديفر) .. ناصر القصبي يترحم على مانديلا (الكافر)!



ناصر القصبي يترحم على مانديلا (الكافر)!



هبة عراقي
:
فاجىء الفنان السعودي ناصر القصبي الجميع بترحمه على نيلسون مانديلا -رئيس جنوب إفريقيا السابق- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والترحم على الكافر أمر نهى الله عزوجل عنه، وفي القرأن والسنة وقصص الأنبياء وفتاوى المشايخ أدلة واضحة في هذا الأمر.

وغرد القصبي "اللهم إن كان نيلسون مانديلا من المحسنين فزد في حسناته، اللهم إن كان نيلسون مانديلا غير أهل لوصول رحمتك فرحمتك أهل لأن تسعه".

وأضاف " اللهم إن نيلسون مانديلا في ذمتك فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم".

وختم تغريداته "صورة مع التحية للشيخ سليمان الماجد وموصولة للمديفر".

كان الشيخ سليمان الماجد قد أكد في برنامج لقاء الجمعة مع المذيع عبدالله المديفر بأنه لا يجوز الدعاء لنيلسون مانديلا ولا الترحم عليه، وأن أعماله لن تنفعه يوم القيامة".

تغريدات القصبي أثارت استياء متابعيه اللذين استشهدوا بأدلة من القرآن والسنة وقصص الأنبياء على عدم جواز الترحم على الكافر

يقول عصام مدير " بماذا سيجيب مانديلا أسئلة الملكين له في قبره؟ من ربك؟ ما دينك؟ ماذا تقول في محمد؟ إمّا أن تجب عنه أو تنكر منكر ونكير".

ويضيف عبدالعزيز النحيط " ابراهيم عليه السلام طلب أن يستغفر لأبيه ومنعه الله من ذلك ..ولو كان الاستغفار والترحم لكافر لأستغفر رسولنا صلى الله عليه وسلم لعمه .. لاتكابرون ولاتأخذكم العزة بالاثم".

واستطردت جنوبية حلاها غير " ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولى قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم)"، وأكملت " قال رسول الله ؛ استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي".

في سياق متصل نقل الشيخ محمد صالح المنجد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فتوى دينية للنوي في إجابته على سؤال " إنسان أسلم،وكان أبواه كافرين من الترك وسُبي-وهو صغير-ومات الأبوان وما يعلم هل أسلما أم لا؟ويغلب على ظنه إسلام الأم؟".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق