السبت، 28 ديسمبر 2013

وزيرة الإعلام البحرينية تنسب آيات من القرآن إلى مأثورات العرب !!


وزيرة الإعلام البحرينية تنسب آيات من القرآن إلى مأثورات العرب !!

 هبة عراقي : أثارت وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب استياء متابعيها بعد أن غردت بآيات من القرآن وقالت عنها أنها من " مأثورات العرب" !!.

وكتبت سميرة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "قال العرب: "يوحي بعضهم الى بعض زُخرُف القول غروراً".. وقالوا "بل إِنْ يَعِد الظالمون بعضهم بعضا إلا غرورا".. ردنا على ما يبث من بعض المنابر".

وأضافت "ومن مأثورات العرب "يَعِدهم ويُمنيهم وما يعدُهم الشيطان إلا غرورا".. ردا على ما يبث من بعض المنابر، أملاً في أن تعود للوعي والمحبة والتسامح".

واستطردت "وعلى تلك المنابر نرد ونقول ما قال العرب "فأما الزبَدُ فيذهبُ جُفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث في الأرض"

جدير بالذكر أن التغريدات السابقة للوزيرة احتوت على آيات من القرآن من سورة الرعد وسورة النساء وسورة الأنعام وفاطر ، ولكنها لم تنسبها لسور القرآن وقالت عنها أنها من (مأثورات العرب) وهو ماأثار حفيظ متابعيها اللذين ردوا " هذه آيات من القرآن وليست من مأثورات العرب".

image


تقول Taiba " الأخت سميره هذا قول الله تعالى وليس من مأثورات العرب ..القرآن الكريم ولايصح أن نقول من مأثورات العرب بل قول الله في كتابه المحفوظ".

كما اتهم المغردون  الوزيرة بأنها "تعدت" على القرآن، ونفت عنه صفة "القدسية" وهناك من قال أنها بذلك أنكرت أن القرآن "وحي" من عند الله.

أحد المغردين انتقد صمت الوزيرة وعدم ردها على تساؤلات متابعيها وتعليقاتهم ، يقول Ezz El arab " لم ترد على استفسار أحد هذا دليل تعمدها ذلك".

الوزيرة في النهاية خرجت عن صمتها واختارت الرد في تغريدة لاحقة قالت فيها " رداً على من تساءل، هناك أمثال من القرآن الكريم باتت من مأثورات العرب.. وهذا ما ورد قديماً في كتاب جواهر الأدب للمرحوم السيد أحمد الهاشمي".

لكن هذا لم يشفع لها يقول Dr. Jamal Saleh - دكتور وبرلماني- ‏" هذا تفسير غريب. الأصل أن يرد الكلام إلى قائله الأصلي، و القرآن كلام الله ويجب أن ينسب إليه لا إلى من رددته من العرب".

ويوضح عمار العباسي " القرآن استخدم مأثورات عربية فارتقت به فتنسب له.. لكن ألفاظ القرآن لا تتحول لمأثورات عربية لتنحط منه وتنسب للمأثورات"حيث انتقد مغردون تبرير الوزيرة واتهموها بأنها "تعدت" على القرآن، ونفت عنه صفة "القدسية" وهناك من قال أنها بذلك أنكرت أن القرآن "وحي" من عند الله.

وعلق جواد فيروز - عضو سابق بمجلس النواب و المجلس البلدي و عضو الأمانة العامة بجمعية الوفاق – " وأخذتها العزة بالإثم!".



image 

ورد الخديوي " والله كل واحد يفسر التويته حسب نواياه هو الله عالم الغيب وما تخفي الصدور ، بلاش التضخيم والتحوير"، مشيراً هناك من الأمثال التي ضربت في القرأن بياناً للموعظة ثارت من مأثورات العرب ... ومأثورات العرب ترددت في غير قراءة للقرآن تعبيراً عن موقف أو مظهر اعتراضي أو حادثة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق