الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

نشر صور لمراحل حياته المختلفة .. ذكريات العريفي تثير الجدل حول فتوى تحريم التصوير والاحتفاظ بالصور


ذكريات العريفي تثير الجدل حول فتوى تحريم التصوير والاحتفاظ بالصور

 هبة عراقي : نشر الشيخ محمد العريفي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صور لمختلف مراحل حياته من طفولته حتى الآن ضمن هاشتاق #ذكريات_العريفي.

وكتب العريفي معلقاً على الصور "مساؤكم حياة: (الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا وشيبة يخلق ما يشاء)".

التغريدة السابقة حظت بانتشار واسع عبر تويتر حيث أعاد نشرها 1,181شخص ووضعها في المفضلة 581 آخرين.

وعبر هاشتاق #ذكريات_العريفي كتب ƮǜℜҜḯ " والله ياشيخ ودي أشاركك ذكرياتي أنا بعد بس للأسف حرقت كل صوري وأنا صغيرعشان الشيوخ قالولي إن الصور حرام".

وأضاف عبدالرحمن آل شواف ‏"قالوا التصوير حرام وخلوا الناس تحرق ذكرياتها وتقطع صورها وتحط خط على رقاب الصور في كتب القراءة زمان وهم ما طبقوا هذا كله".

وتابع ظاهر العنزي ‏"حسيبك الله ياللي افتيتني بتحريم الصور تم تقطيع فوق 3000صورة عام 1425 طفولتي وزملائي واللحين ذابحنا بصوره بمواقع النت بالخرج".

وأكملت وجدان الحمدان ‏"#ذكريات_العريفي ورا ماحرق الصور يوم أنهم يشغلونا اول الصور حرام وبتدخلون النار لين حرقوا أمهاتنا نص الصور".

وتوافقه الرأي Noura S. AlYasser ‏" لا يملك الكثير صور لطفولتهم بسبب فتاوى تحريم التصوير و العريفي يستعرض ذكريات طفولته".

ويستطرد سيد القصر ‏"العريفي يعرض صور طفولته..مسكين اللي قطع وحرق صوره وهو صغير بسبب فتاوى تحريم التصوير ! بس عرض صوره امر مهم للدعوه!".

في المقابل كتب ابو نايف ‏" لمن ينتقد العريفي ماذا فعلت أنت من عمل لكي يكون مادة للنقد النتيجة =صفر إذاّ هو غيره وحسد ونرجسية عجيبة".

جدير بالذكر أن العلماء اختلفوا في حكم التصوير بالكاميرا فمنهم من ذهب لتحريمه كالشيخ محمد بن إبراهيم واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برئاسة الشيخ ابن باز، والشيخ الألباني، ومنهم من أتاحه للضرورة ولكنه حرم الاحتفاظ به للذكرى كالشيخ ابن العثيمين رحمه الله .
ومنهم من رأى بإباحته كسيد سابق والشيخ نجيب المطيعي والشعراوي والعريفي

شاهد حكم التصوير والاحتفاظ بالصور للشيخ محمد العريفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق