الأحد، 29 ديسمبر 2013

بعد نجاتها من محاولة اغتيال على يد مغرد تجاهلته .. المذيعة غادة العلي تعتذر عن تقصيرها في الرد على تويتر والتهديدات لم تتوقف!


المذيعة غادة العلي تعتذر عن تقصيرها في الرد على تويتر والتهديدات لم تتوقف!

 هبة عراقي : (معقولة توصل للقتل) بهذه الكلمات علقت غادة العلي -إعلامية ومذيعة براديو mbcfm – على محاولة اغتيالها من قبل مسلح هاجم مقر الإذاعة بالرياض .

وقالت العلي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " تم القاء القبض على المسلح المقتحم لمبنى mbc أثناء تقديمي لبرنامج وناسة حسب ما عرفت .. والحمدلله أنا بخير".

وعن سبب الهجوم قالت العلي " مقتحم مبنى mbc مساء اليوم برر فعلته بعدم ردي عليه في تويتر مما دفعه للتفكير في قتلي ! معقوله توصل للقتل !!!".

image


ولم تنسى العلي أن تشكر زميلها ياسر الشمراني مشيرة إلى أنه "أول من تصدى للمتهجم على قناة mbc بحثاً عني وحاول تضليله حتى وصول الأمن".

وتابعت "من غرائب الصدف أني كنت أتكلم عن موضوع " الإنتقام " بآخر ساعة بالبرنامج أثناء دخول المسلح للمبنى اللي حب ينتقم مني لأني مارديت عليه بتويتر !".

وختمت بالقول "بغض النظر عاللي صار اليوم أنا فعلاً أعتذر لتقصيري مع الأصدقاء اللي بيتواصلوا معي هنا وماأستطيع الرد عليهم جميعاً..وشكراً لمشاعركم النبيلة تجاهي".

وكشفت العلي في وقت لاحق عن تعرضها لتهديد عبر تويتر ، حيث نشرت صورة لأحد التغريدات المرسلة لها وعلقت عليها " هذا الشخص قام بإنشاء أكثر من 20 حساب بتويتر من أجل مضايقتي وتهديدي اعتقاداً منه بأن لا رقابة على تويتر ..".

رصدنا ردود فعل متنوعة على تغريدات غادة، البعض اختار أن يهنىء غادة والعاملين بالإذاعة بسلامتهم، آخرون علقوا "ساخرين" (غادة ردي علي أو ...)، (أشوفك صايره تردين على كل الناس 😂&#128514 !!


image


من جانبه كشف ياسر الشمراني المذيع بإذاعة MBC تفاصيل الهجوم المسلح الذي كان يستهدف المذيعة غادة العلي عبر مجموعة من التغريدات قائلاً " عند دخولي من البوابة الرئيسية في ٧.٣٥ استعدادا لبرنامجي في التاسعة كان الوضع طبيعي ، وعند وصولي قرب المصعد فوجئت بشخص مقنع ويحمل مسدساً وجوالاً ولم ينتبه لدخوله أحد من المتواجدين غير شخص أو شخصين خرجوا من المصعد المجاور ".

وأضاف "كان المقنع واقفاً عن يميني والتفت لي بشكل مباشر والمسدس بيده اليمنى وسألني بصوت عال "وين غادة العلي"، حاولت تهدئته فازداد حدة وأصبح يشير لي بالمسدس "اخلص علي" فقلت له يصعد للدور الثاني (والذي اعتقدت أن يكون خالياً من الموظفين) وفور صعوده توجهت مباشرة للبوابة الرئيسية حيث طلب أحد الزملاء الشرطة ".

وأكمل "عدت للمبنى فكان أحد الزملاء يتحدث معه وهو في حالة هيستيرية ، كان يردد كلاماً مبعثراً وعند مشاهدته لرجال الأمن هدد بقتل نفسه متجهاً للسور الخارجي في محاولة للهرب, لكن المبنى كان مطوقاً بالشرطة واستمرت محاولة رجال الأمن تهدئته وإقناعه بتسليم نفسه طوعاً حوالي ٣٠ دقيقة".

وختم " جميع من تواجد في المقر خرجوا بخير بما في ذلك المسلح الذي تم القبض عليه".

معلومات أكثر عن الشخص المسلح يرويها لنا سمير السيالي ‏قائلاً " شاب عمره 25 عاما وكان يهذي بكلمات غير مفهومه ويبحث عن المذيعه غاده العلي ، الواضح من تصرفات الشخص أنه من المهووسين بالمذيعين والمذيعات ويعاني من اعتلالات نفسية ".

وكتب حسين_بن_مسعد – معد ومراسل الثامنة- " مواطن يهدد بإطلاق النار على مبنى قناة MBC بالرياض.. ومصادر تشير إلى أنه كان يبحث عن الإعلامية "غادة العلي" ويؤكد أنها دمرت حياته، المواطن هدد بقتل نفسه إلا أن الدوريات نجحت في السيطرة عليه.. المواطن لم يقم بإطلاق النار كما أشيع. الحمد لله على سلامتي 😱😥😰😫😩😢".

وسرعان مانتشرت القصة عبر تويتر في عدد من "الهاشتاقات " نذكر منها (#مسلح_يقتحم_مبنى_MBC #مقتحم_MBC #مسلّح_يبحث_عن_غاده_العلي) نستعرض معكم مجموعة مختارة من التغريدات:

يقول طراد الاسمري ‏"#مقتحم_MBC برر فعلته بأن المذيعة غادة العلي لا ترد عليه في تويتر .. كل واحد يتأكد من متابعينه ويراجع منشنه 😹 ".

ووصف NAIF الحادثة بـ " الدرعمة " قائلاً "#مقتحم_MBC نوع جديد من أنواع الدرعمة قاتل الله الدرعمة بكل أشكالها!".

وأضاف سعود البديري "من أجل تجاهل (بتويتر ) ؟! يترّصد بالقتل ..! مشكلتنا مانعرف.. لانحب... ولانكره ...!! ديروا بالكم يامشاهير !".

وعلق sultann6 " ما لها حق ماترد عليه".

وتوافقه الرأي مها البوعلي " ليش مارديتي عليه ياغادة الله يهديك؟ كان بيصير مجرم بسببك".

ولمن يسأل كيف دخل المقنع المسلح والمبنى به حراسات؟ إليكم الجواب

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق