الأحد، 22 ديسمبر 2013

فيديو الهجوم الدامي على مستشفى اليمن الأكثر مشاهدة في السعودية والقاعدة تعترف بقتل مدنيين أبرياء



 فيديو الهجوم الدامي على مستشفى اليمن الأكثر مشاهدة في السعودية

 هبة عراقي : : احتل مقطع فيديو التفجير الإرهابي في مستشفى تابع لوزارة الدفاع اليمنية المرتبة الأولى في الفيديوهات الأكثر مشاهدة في السعودية بأكثر من 2.5 مليون مشاهدة.

المقطع تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبصفة خاصة تويتر الذي شهد موجة عارمة من الاستياء والاستنكار للهجوم الدامي الذي أودى بحياة 56 شخص بينهم أطباء وممرضات من الفلبين وألمانيا وفيتنام والهند، إضافة إلى عشرات اليمنيين.




كانت مدونة صحافة تويتر قد نشرت تقرير سابق بعنوان (حقيقة اتهام "خالد الغامدي" بالتحريض على اقتحام مستشفى العرضي باليمن )



في سياق متصل اعترف تنظيم القاعدة في اليمن بارتكابه خطأ في قتل المدنيين خلال الهجوم، وتقدم تنظيم القاعدة باعتذاره عن الهجوم ، وعرض دفع دية لذوي الضحايا، بحسب رسالة وجهها القائد العسكري للتنظيم في اليمن ونشرت على الإنترنت ليل السبت الأحد.

وقال القائد العسكري لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، قاسم الريمي"نحن هنا إذ نعترف بالخطأ والذنب نقدم اعتذارنا وتعازينا لذوي الضحايا".

وأضاف "إننا ما أردنا ضحاياكم ولا قصدناهم، وليس من ديننا هذا ولا خلقنا، ونتحمل كامل المسؤولية عما حدث في المستشفى من دفع الديات والتعويضات والعلاج وغير ذلك. كل ما يأمرنا به شرعنا سنقوم به، فنحن دعاة شريعة".

وقال الريمي "نحن هاجمنا الوزارة، وتحديداً مبنى قيادة وزارة الدفاع، هذا المبنى الذي تدار منه غرف التحكم بالطائرات بدون طيار، وهذه الوزارة التي تحولت من وزارة تدعي أنها تحمي البلاد والعباد إلى وزارة لتوزيع الشرائح للطائرات الأميركية".

وأكد الريمي أن أي وزارة أو مركز عسكري "هدف مشروع" للقاعدة إذا ما ثبت أنها "تتعامل مع الطيران الأميركي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق