الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

سجن ( ٣ ) شهور و (80) جلدة وغرامة مالية لـ "محامي أحلام " لقذفه شمس.. الفنانة شمس : مبروك عليكم نزاهة قضائكم وشكراً للسعودية بملكها وشعبها



الفنانة شمس : مبروك عليكم نزاهة قضائكم وشكراً للسعودية بملكها وشعبها

 هبة عراقي : عبرت الفنانة شمس عن سعادتها بالحكم الذي أصدره القضاء السعودي لصالحها ضد محامي أحلام بسبب تغريداته، وقدمت شكرها للسعودية بملكها وشعبها وقضائها.

وقالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "تم بحمد الله وبإنصاف القضاء السعودي حبس المتهم نايف اليوسف (محامي احلام) وجلده ثمانين جلده تعزيراً أمام الملأ، وذلك لاسائته لي على وسائل التواصل الاجتماعي تويتر، من خلال وصفي بالزنا والتشكيك بنسبي".

وأضافت "شكراً للقضاء السعودي ألف شكر، شكراً للملكة العربية السعودية بملكها وشعبها رجعتولي احساسي بانسانيتي بقانونكم".

image


وأكملت " لولا الملك عبدالله ماأصدر قرار حفظ كرامتنا وأعراضنا محد فينا قدر ياخذ حقه أغلب الدول ماتحكم في قضايا تويتر".

وتابعت " كل شخص فيكم تعرض عرضه وكرامته للإهانه في تويتر القضاء السعودي راح يرد اعتبار شرفكم مبروك عليكم نزاهة قضاءكم".

واستطردت " بذمتكم وضميركم أسألكم بالله من فيكم يرضى على نفسه وأهله أنه يروح محاكم عشان يجيب صك براءة لعرضه".

وختمت " بإذن الله فيه مغردين أتباع لأحلام رفعت عليهم قضية في المملكة أيضاً وفي الإمارات 💝لاتخلون حقكم أبداً".

image


من جانبه أوضح المحامي حسين العصفور حيثيات الحكم قائلاً "الحكم الذي صدر بمحكمة الرياض بحبس المتهم٣شهور وغرامة وجلد المتهم ٨٠ جلده وصك براءة لموكلتي الشاكيه شمس هذا حكم ليس بالنهايه إنما بداية لردع كل من يتطاول على موكلتي الأستاذه شمس ولن نصمت أونتهاون مع أي أحد يفكر أن يكتب أو ينشر كتابات تسيئ لها لأننا نؤمن بدولة القانون".

وأضاف "حكمت المحكمة بالرياض بالتالي بالحق العام الذي نص على حبس المتهم نفسه ثلاث أشهر، وتغريمه عشرة آلاف ريالاً سعودياً تذهب لخزينة الدولة، وهو ما أكده وكيل الشاكية المحامي حسين العصفور قائلاً: "أكن للقضاء السعودي كل معاني الاحترام والتقدير على الحكم الذي صدر بانصاف موكلتي شمس، هو بمثابة رد جزئي من مجموع الأضرار النفسية والأدبية والمادية التي لحقت بها، وهو بمثابة رادع هام لكل من يفكر في الإساءةلموكلتي أو غيرها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي كتويتر أو الفيس بوك أو الإنستغرام".

وتابع أنه "إستأنف الحكم بهدفالتعوض والتشديد على العقوبة أيضاً لأن القذف يعتبر محرم وهو من الكبائر وقد أوجب الله تعالى على القاذف عقوباك غليظة في الدنياوالآخرة، وقال تعالى: "ان الذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلده ولا تقبلوا لهم شهادة أبداً وأولائك هم الفاسقون"، وكان ما قام به المتهم من تغريدات تضمنت عبارات وألفاظ تسيء الى الشاكية وتحقر من شأنها واستنزل تلك الأحكامالشرعية على أفعال وأقوال المتهم الذي أقر بها صراحة بأنه قام عبر رسائل تقنيات المعلومات بكتابة هذه التغريدات بقصد الحاق الضرر بالشاكية".

وعبر هاشتاق (‎#80جلدة_للمغرد_محامي_أحلام) ، تقول سعاد الشمري " والله والله هذا أجمل خبر ف2013 عادت ثقتي بالقضاء السعودي لم ينفع احلام تقربها للمشايخ شمس سلفيني محاميك البطل".

وأضاف Yazeed Al-Mogren "شي جميل نشوف عقوبات ضد المعتدين على الغير في المواقع الإجتماعية، عقبال ماتنتشر هالثقافة ونقضي على هالأشكال".

واستطرد بندر بدير بن ثعلي " أولاً : اللهم لا شماته ثانياً : ايها المغرد لاتتهاون في تغريداتك بحيث لاتقع في فخّ الجرائم الإلكترونيه ".

وتابع فيصل_سراج_الزهراني "لكل شخص يقل أدبه في مواقع التواصل نسخه من محضر القضية".

image


كانت الفنانة شمس قد رفعت دعوى قضائية على مواطن سعودي الجنسية مقيم بمدينة الرياض بالسعودية، والذي تم القبض عليه عن طريق مركز شرطة الملز بعد تقديم الشكوى من قبل المحامي وكيل شمس الذي أفاد أن المتهم المدعو في حسابة محامي الملكة أحلام قام باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في الانترنت تويتر و فيس بوك بالإساءة لموكلته وذلك بقذفها وإتهامها بالعهر والتشهير مفربكاً صور طبيعية وجعلها صور مخلة بالآداب، وكذلك قيامه قيامة بتحريض أحد القبائل لقتل موكلته شمس والسب والشتم والقذف، وكان المتهم يصرح باسمه ، حيث نعتها بعدد من التغريدات المسيئة (التي لا يمكن التلفظ بها) على لسانه لصالح الفنانة أحلام التي ذكرها في أكثر من تغريده، والذي إعترف أمام هيئة المحكمة السعودية بأنها صادرة منه شخصياً من خلال حسابه الالكتروني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق