الأحد، 8 ديسمبر 2013

مغردون يسخرون وآخرون يسيئون للشعب العماني .. عمان تتصدر المشهد في تويتر بسبب رفضها الاتحاد الخليجي

عمان تتصدر المشهد في تويتر بسبب رفضها الاتحاد الخليجي

 هبة عراقي : عج موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالهاشتاقات، بسبب موقف سلطنة عمان الشقيقة الرافض للاتحاد الخليجي، وهو الموقف الذي عبر عنه يوسف بن علوي -وزير الشؤون الخارجية في عمان- قائلاً " نحن ضد الاتحاد بين دول الخليج، وإذا ما قررت الدول الخمس الاتحاد سننسحب من مجلس التعاون الخليجي".

جدير بالذكر أن الإمارات والكويت لهما اعتراضات أيضاً على الاتحاد الخليجي طرحت في اجتماعات الرياض العام الماضي.

وبالرغم من ذلك، كان لعمان النصيب الأكبر من الهاشتاقات والتغريدات، وكالعادة تباينت ردود الأفعال البعض انتقد موقف عمان المعارض للاتحاد السعودي، وطرح رأيه في الأسباب الكامنة وارء ذلك، البعض الآخر وقف في صف عمان ووصف الاتحاد بـ "الفكرة الرومانسية"، فريق آخر قرر السخرية والإساءة للشعب العماني وهم لايعبرون بأي حال عن موقف الشعب السعودي وموقفنا نحن حيث نحترم سلطنة عمان قيادةً وشعباً.

image


انتقد راشد الفوزان الموقف العماني قائلاً "سلطنة عمان,لا اتحاد خليجي ولا اتحاد عملة-وجودكم على ماذا إذا بالمجلس ؟؟؟رفض لكل شيء ؟؟ وعلاقة مميزة مع إيران التي تحتل أرض أماراتية وبحرينية".

وأضاف سمير الجنيد ‏"للأسف كل دولة خليجية تبحث عن مصلحتها ضاربة بعرض الحائط الترابط الإسلامي والعربي مع بقية الدول!".

في المقابل يقول علي سلطان "على الجميع احترام قرارات وسياسات الدول وعدم التدخل فيها مهما كانت قوية وعمان لها حق الحرية في إتخاذ قراراتها"

ويوافقه الرأي عيد بن ثاني الريّس "عمان ليست ضد أحد ولكنها ليست مقتنعه بالاتحاد الخليجي وهذا من حقها .. يتّحدون بدون عُمان إذا رغبوا ذلك !!".

وكتب سعود الفوزان "ستبقى عمان في قلوبنا كما كانت سواء #عمان_ضد_الاتحاد_الخليجي أو معه ويكفينا اتحاد القلوب بدل الدبابه".

وأضاف غسان بادكوك " المملكة هي الشقيقة الكبرى لدول مجلس التعاون ومن شيم الكبار التعقل وتفهم رغبات الأشقاء وتقريب وجهات النظر بينهم".

image


أمّأ سليمان العقيلي فغرد ساخراً " يا أهل #عمان لا تلوموا هيامنا بالوحدة والاتحاد فالعربي رومانسي والوحدة فكرة رومانسية! لا ترموا الورود بالأشواك".

ويكمل سعود الهواوي "دولة تشتغل صح، وش له توجع راسها بمشاكل غيرها، تحياتي للعمانيين".

في سياق متصل تفاعل المغردون مع هاشتاقات مسيئة للشعب العماني، وعبر عدد كبير عن رفضهم لمثل تلك الهاشتاقات يقول osama alotaibi ‏"#غرد_بالعماني #حملة_التفتيش_عن_عماني_بتويتر هاشتاقات للسخرية من الشعب العماني بسبب قرارسياسي إلى متى وشعبنا يظن نفسه فوق باقي البشر؟".

وبكل الأسى عبرت سلطانه العتيبي ‏"#حملة_التفتيش_عن_عماني_بتويتر لما شفت هالهاشتاق خنقتني العبره! حتى اللي كافين خيرهم وشرهم ما سلموا منكم☺=))".

ويوضح عبدالله "لأن عُمان رفضت الإنضمام للاتحاد الخليجي قام أغلب إعلامنا الرسمي وأغلب شعبنا يحطون على أهل عمان فعلآ حنا شعب إقصائي".

وعن شعب عمان يتحدث مبارك الحجيلان ‏"أهل عمان أهل طيب وكرم ويقدرون الضيف كشعب سيبقون إخوان وأصدقاء ومكانهم قلوبنا بعيداً عن السياسة ولادخل لنا بالسياسة".

‏وتتابع سلطانة الباحوث "تبقى السلطنة جزء من منظومة خليجية لا تتجزء حتى وإن لم تقبل بالاتحاد والإساءة لقادتها وشعبها إساءة لكل الخليجيين".

نختم تحقيقنا بتغريدات من سلطنة عمان:

كتب توفيق اللواتي - ‏‏‏عضو مجلس الشورى العماني الفترة السابعة #عمان_ضد_الاتحاد_الخليجي تبقى دول الخليج أقرب لبعضها وتجمعها المصالح المشتركة، ونبقى كشعوب الخليج إخوة أشقاء لا نحمل الموضوع أكثر مما يحتمل".

ويقول أحـمـد الـعـريـمي ‏"العماني كان ولا زال مترفع عن التفاهات".

ويضيف حسن العجمي ‏"#حملة_التفتيش_عن_عماني_بتويتر لمن يبحث عنا تجدنا في أصل العرب".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق