الخميس، 19 ديسمبر 2013

جدل بسبب اقتراح سعيد الوهابي احتواءه .. سلمان العودة: من ذاق طعم (القهوجية) لن يتنازل عنها ولن يترفع!


سلمان العودة: من ذاق طعم (القهوجية) لن يتنازل عنها ولن يترفع!

 هبة عراقي: طالب الكاتب الصحفي سعيد الوهابي في مقال له نشرته صحيفة عكاظ الدولة باحتواء الشيخ سلمان العودة وتعينه وزيراً.

وأشار الوهابي في مقاله إلى هاشتاق (#أصيح_بالخليج) وقال "هي مجموعة تغريدات كتبها الشيخ سلمان العودة عبر حسابه في تويتر، ملخص المبادرة وكل ما يقوم به العودة منذ مارس 2011 يدور حول شيء واحد، سلمان العودة طموح ويريد فرصته في طرح ما يراه أنه صحيح ووطني".

وأضاف الوهابي " إن إشراك الدكتور سلمان في العمل العام كوزير أو في منصب قيادي بالقطاع العام والانشغال به ستكون علاقة رابحة لجميع الأطراف ".

وأوضح الوهابي أن وجهة نظره "مفيدة للدولة أن تبدو منفتحة وحاضنة لجميع الأفكار والتوجهات، وكذلك أن تحظى بخبرة سلمان العودة الأستاذ الجامعي المثقف والوجه المعروف المؤثر، هي مفيدة لسلمان العودة نفسه أن يشمر عن ساعديه ويطبق ما يُنظر ويُبشر به وأن يُرضي جزء من طموحه المشروع، هي مفيدة لمريدي الشيخ من الشباب والمسؤولين وهم كثيرون في التواصل والاحتفاء به بلا تحفظ، هي مفيدة لي ولآخرين من المواطنين ممن يستفيدون من خدمات الدولة".

image


وتنوعت ردود الفعل على مقال الوهابي بين مؤيد ومعارض، تقول fatma "وجهة نظر نحترمها".

ويضيف جمال بنون "طرح جميل.. ومقالة دسمة.. أعجبني مقالك أخي سعيد".

وتسائل د. عبد الله القفاري " مقال بالصميم وهذا ماحدث في احتواء الوزير غازي رحمه الله وغيره سؤال هل تعتقد ستجد دعوتك أبواب مفتوحه..؟".

في المقابل يرى Mohammed " في ظل هذه الظروف أعتقد أنها ستكون محرقه سلمان العوده بلا شك فالتيار أقوي من أنه يجابهه العوده لوحده".

وأضاف سعيدمحمد " أخ سعيد /سلمان العوده عالم مكانته اعلى من وزير ...فهل قدر هذا؟".

وتابع محمدالطيب Mohamad "سياسة الاحتواء التجميدية التكبيلية بالمناصب، لا تقبل يا شيخ هكذا فعلوا بغازي القصيبي!".

وأكمل عبدالله العايد "شيخنا سلمان العودة كما أعلم أنه رفض عدة مناصب عرضت عليه ورشح لها شخصياً أشخاص من طلابه وهذا معلوم عند الخصوص . والأسماء كثيرة".

وعلق صلاح بن عمر بابقي "الرجل يطالب بمؤسسات منتخبه .. وانت تريدهم يعطوه كرسي ؟ اختصرت سلمان كثيرا ، هذا وانت تحبه ، اشلون لو تكرهه هههه".

العودة يرفض احتواءه

رد سلمان العودة "حفظك الله أيها الحببيب، وتابع "الحبيب سعيد الوهابي يقترح احتوائي! يا صديقي من ذاق طعم (القهوجية) لن يتنازل عنها ولن يترفع!".
ونشر صوررة له بالانستقرام وهو يصب القهوة.

image


وعقب سعيد الوهابي "شكرا لك يا دكتور سلمان، الدولة في الأخير هي نحن الشعب واقتراحي بوجودك فيها لا يقلل من شأنك بل هو مصلحة الجميع ورغبة الكثيرين".

جدير بالذكر أن مغردون تفاعلوا مع هاشتاق على تويتر يطالب بتعيين العودة عضوا في مجلس الشورى بعنوان(#الشعب_يريد_سلمان_العودة_في_مجلس_الشورى) وثار الجدل بين مؤيد ومعارض فيما أبدى مغردون غضبهم من صاحب الهاشتاق وطلبوا منه أن يتحدث عن نفسه ولايتحدث باسم الشعب السعودي.


image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق