الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

طالبوا باستخدامه كورقة ضغط على أمريكا وآخرون يرفضون الانتقام ..مغردون يطالبون بمعاقبة المتهمين الأمريكيين أسوة بحميدان التركي


مغردون يطالبون بمعاقبة المتهمين الأمريكيين أسوة بحميدان التركي

 هبة عراقي : حادثتان الأولى "تحرش في حائل" والآخرى "قتل في تبوك"، كلاهما المتهم فيها أمريكي الجنسية مقيم في السعودية، تفاعل معهما النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وطالبوا بتطبيق أقصى العقوبة في حق المتهمين، وهو مارفضه آخريين مطالبين بتطبيق العدل وعدم الانتقام.

البعض وجد في الحادثتين فرصة يجب استثمارها كورقة ضغط على أمريكا للإفراج عن حميدان التركي، وسرت إشاعة أن أم الفتى صالح البلوي الذي دهسه الأمريكي بسيارته في تبوك قد قررت التنازل عن حق ابنها مقابل الإفراج عن حميدان التركي وهو مانفاه شقيق المتوفي – عليه رحمة الله -.

مغردون يطالبون بمعاقبة أمريكي حائل بمثل ماعوقب حميدان التركي

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تسائل د.إبراهيم الفارس ‏"وش تتوقعون عقوبة الأمريكي الذي ضبط يتحرش بفتيات حائل!!!؟؟؟…حميدان التركي حكمت عليه أمريكا 28 سنة بتهمة تحرش بخادمة!".

وكتب د.مضاوي الغيث "#أمريكي_يغازل_في_حائل لتطبق عليه اقصى عقوبة مثلمافعلوا مع #خالد_الدوسري و #حميدان_التركي لعله يحرك عدلهم المزعوم".

كان سليمان أحمد الدويش قد انتقد في وقت سابق الحكم على حميدان التركي قائلاً "العدالة الأمريكية المزيّفة تقضي على المتهم زوراً بالتحرش من الدرجة الرابعة #حميدان_التركي 28سنة وعلى من يغتصب من جنودها ويحرق ضحيته 4 سنوات!".

وطالب خالد العلكمي ‏ بتطبيق أقصى العقوبة قائلاً"يجب تطبيق أقصى عقوبة بحق الأمريكي الذي ضبط يتحرش بفتيات حائل أسوة ب #حميدان_التركي الذي حكم 28 سنة بتهمة تحرش بخادمة!".

وغرد أحمد التويجري ‏"سجنوا #حميدان_التركي ظلم ونعلم ذلك .. وهاهو ابنهم #الامريكي يتحرش بفتياتنا في #حائل أهل النخوة هل سيكون موقفنا مماثل لموقفهم مع حميدان !!".

وتسائل ماجد الخزيم|مع سوريا ‏"تتوقعون لو يحكم عليه السجن مدى الحياة هل سيكون رأي اللبرالي السعودي نفس رأيه في قضية حميدان التركي؟".

وعقد عيضة السفياني مقارنة قال فيها (مالفرق بين شاب أمريكي يتحرش بقتيات في حائل وقضية تهمة حميدان التركي نفس الحالة.. نريد نفس العقوبة)

واستطرد سعيد الناجي ‏"#أمريكي_يغازل_في_حائل ولدنا #حميدان_التركي له سنوات في سجنوهم ظلماً أرجو أن يحاكم بتهمة التحرش والإعتداء على السلطات مفيش حد أحسن من حد !".

ويرى م. علي أحمد الحميد ‏"لو تم الحكم على ال #أمريكي_يتحرش_بفتيات_حائل بالجلد 30 جلده فقط لعاد #حميدان_التركي و #خالد_الدوسري على أول طيارة مقابل إلغاء الحكم".

واقترح yossef "لا يطلع من السجن لين يطلع حميدان التركي و أرجو ان يحكم علية القاضي بعشرين سنة سجن أسوة بحميدان #أمريكي_يتحرش_بفتيات_حائل".

ويوافقه الرأي سعد المالكي " المفروض نسجنه بتهمة التحرش الجنسي ومانفكه لين يفكون حميدان التركي".

وطالب محمود سعد المحمود باستخدام أمريكي حائل كورقة ضغط قائلاً "#أمريكي_يتحرش_بفتيات_حائل يجب ان يستخدم كورقة ضغط هذا بابنا حميدان التركي او يسجن بعدد سنوات حميدان كلاهما نفس التهمه تحرش".

وأكمل عمر الضالع ‏"غفر الله لأخينا #ضحية_الوافد_الأمريكي ثم هل سيطبق على الجاني القانون كما تفعل أمريكا مع #حميدان_التركي".

وتابع ابن عبدالعزيز ‏"لو أن القضية بأمريكا وأن السعودي دهسه وأسعفه كان حكمو على السعودي إعدام".!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون يرفضون الانتقام ويطالبون بتطبيق العدالة

في المقابل كتب Awadh Alharthi" أتمنى ما ينظلم هالشخص لانه أمريكي أو بسبب ظلم #حميدان_التركي .. الإسلام بريء من هالفكر الانتقامي #أمريكي_يتحرش_بفتيات_حائل".

وغرد Abdulsalam Saif ‏"#ضحية_الوافد_الأمريكي رحمه الله أتمنى أن يتم التعامل مع الحادث وفق ماهو معمول به دون النظر لأي اعتبارات أخرى. هذه هي العدالة".

رد فعل عائلة حميدان التركي على تويتر

أما عائلة التركي ممثلة في (زوجته وابنته نورة وابنه تركي) فلم يعلقوا على الحادثة الأولى الخاصة بالأمريكي الذي عاكس الفتيات بحائل،(ربما لأنه ليس هناك للمقارنة أصلاً)، أما قضية الأخرى فاكتفوا بالدعاء للمتوفي وأهله

كتب تركي حميدان التركي ‏"رحمك الله يا #صالح_البلوي #ضحية_الوافد_الأمريكي وغفر لك ".

كما نشر هذه الصورة دون تعليق

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واكتفت نورة حميدان التركي ‏بالدعاء لضحية الوافد الأمريكي"صالح_البلوي اللهم اغفر له وارحمه واجعل الجنة مثواه، اللهم طمن قلوب احبابه وخفف مصابهم".

نتقدم بخالص العزاء لأسرة المتوفي صالح البلوي وتسأل الله له الرحمة والمغفرة، جعل الله مثواه الجنة.

نترككم مع إحدى تغريدات البلوي – رحمه الله- حيث يوصيكم بالدعاء للميت وكيف أن هذا الدعاء يصل للمتوفي ويفرح به بإذن الله.
image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق