الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

الشريم: تلامذة فرعون يقولون (من لم يكن معنا فهو إخواني"!)


الشريم: تلامذة فرعون يقولون (من لم يكن معنا فهو إخواني" !)

 هبة عراقي : استنكر الشيخ سعود الشريم - إمام و خطيب المسجد الحرام-  التهمة التي يلصقها من وصفهم بـ "تلامذة فرعون " لمن يختلف معهم في الرأي "أنه أخواني ". 

وقال عبر حسابه على تويتر "قالها بوش:"من لم يكن معنا فهو ضدنا"!،وقالوا بعده:"من لم يكن معنا فهو إخواني"!.إنهم تلامذة يهرفون بمثل عبارة معلمهم اﻷول(ما أريكم إلا ما أرى)".

التغريدة السابقة حظت بانتشار واسع حيث أعاد تغريدها ووضعها في المفضلة حوالي 6000 شخص، حتى لحظة إعداد هذا الخبر، يأتي هذا فيما توالت ردود الفعل على التغريدة وغلب على الحديث الكلام على الإخوان وتاريخهم بين مؤيد ومعارض .   

وأضاف الشريم " الكارهون لأهل النصح والحق لا يكتفون بصدودهم عنهم، بل يحرضون عليهم بالتهم لتسويغ أي عقوبة تنالهم !(قال أجئتنا لتخرجنا من أرضنا بسحرك يا موسى). 

وتابع " إذا استقوى فكرهم وضعفت هيبتك فترقب قلب المعايير؛لأنهم سيقولون أنت المفسد وهم المصلحون(وإذا قيل لهم لا تفسدوا في اﻷرض قالوا إنما نحن مصلحون)! 

وأكمل "المعاند لا يثني على الحق مهما كان واضحاً، فالرسل أصدق البشر ولم تثن عليهم أقوامهم (كذلك ما أتى الذين من قبلهم من رسول إلا قالوا ساحر أو مجنون)". 

واستطرد " لا يدعو إلى الفساد ويحارب الصلاح وأهله إلا أهل نفاق؛لأن الله فضحهم بقوله (المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف)". 

جدير بالذكر أن غالبية تغريدات الشيخ الشريم تكون ملحقة بآية قرآنية للاستدلال بها وتحظى بانتشار واسع على تويتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق