الخميس، 15 أغسطس 2013

الجامعة العربية تدعوا إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية عاجلة في مصر





 
هبة عراقي : أعربت الجامعة العربية عن بالغ حزنها لسقوط عدد من الضحايا والمصابين بين صفوف المدنيين وقوات الأمن المصرية خلال عملية فض الاعتصامين في القاهرة

وقال نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " تتوجه الجامعة العربية إلى الشعب المصري وأسر الضحايا بتعازيها ومواساتها ، تؤكد الجامعة العربية تضامنها مع مصر وشعبها الأبي، واستعدادها الكامل لتقديم كل ما يطلب منها للوقوف مع مصر في هذه الظروف العصيبة".

وأضاف "تأخذ الأمانة العامة في الاعتبار ما قامت به الحكومة المصرية من اجراءات سيادية وتقدير للموقف لمواجهة التطورات الخطيرة، واحتواء الانفلات الأمني".

ودعت الجامعة العربية كافة الأطراف السياسة المصرية إلى تجاوز تداعيات الأحداث المؤلمة، والانخراط في تنفيذ خارطة طريق المستقبل، كما دعت الجامعة العربية إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية عاجلة لاختصار المرحلة الانتقالية وتحقيق المطالب المشروعة التي عبر عنها الشعب المصري.

كما دعت الأمانة العامة جميع الدول العربية إلى تجسيد روح التضامن العربي والوقوف مع الشقيقة مصر في هذه المرحلة العاصفة من تاريخ الوطن العربي، ..حتى تظل مصر المستقرة والقوية عنصراً فاعلاً في حفظ الأمن الجماعي العربي ومنارة للتنوير الحضاري ولاستقرار المنطقة ورقيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق