الخميس، 29 أغسطس 2013

السعيدي ‏يستنكر المطالبات بفتح المحال التجارية وقت الصلاة




هبة عراقي : استنكر د. محمد السعيدي - الدكتور في أصول الفقه بجامعة أم القرى- مطالبات البعض بفتح المحال التجارية وقت الصلاة، وحجة هؤلاء أن الباعة غير مسلمين، ومزاعمهم أن ذلك يؤثر على التجارة، وهو مانفاه السعيدي.

وقال السعيدي عبر حسابه على تويتر "أعجب ممن لا تكاد تجد لهم مقالاً عن منكر من المنكرات يدعون لرفعه، ثم يدبجون المقالات في التحريض على فتح المحال التجارية وقت الصلاة"

وأضاف "من العجب أن يكون دافع البعض لهذه الدعوة كون كثير من البائعين غير مسلمين، أليس المشترون مسلمين والأرض بأحجارها مسلمة". 

واستطرد "يقول أحدهم إن ذلك يؤثر على التجار؟ والجواب أن التجار يزداد ثراؤهم في بلادنا والأسواق لا تتوقف عن النمو، كل يوم يفتتح سوق جديد". 

وتابع "أوقات الناس تضيع بالساعات في أمور تافهات ويستخسر أحدهم أن ينتظر محلاً أو محطة مغلقة لأجل الصلاة، ولماذا تنتظر؟ صل مع صاحب المحطة".

وأكد السعيدي أن "تعظيم صلاة الجماعة وإغلاق المحال لأجلها من الخير الذي أرجو أن يكون سبباً لدفع البلاء عن بلادنا (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)، مشيراً إلى أن إغلاق المحال التجارية وقت الصلاة من أعظم أوجه التعاون على البر والتقوى، ومضيفاً "ما أبها منظر المجمعات التجارية والبيع يتوقف فيها لأجل شعيرة الصلاة". 

وفي الختام حذر السعيدي"هناك مهتمون بدفن كل سِمة تختص بها بلادنا من سمات الخير والصلاح نسأل الله أن ينكس راياتهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق