الأحد، 11 أغسطس 2013

العلكمي يتعذر ويتراجع عن تغريدته التي طالب فيها بقصف إرهابيي القطيف



(*صورة العلكمي يتراجع ويعتذر )  
(*صورة العلكمي يتراجع ويعتذر )
 
 هبة عراقي: هاجم مغردون المهندس خالد العلكمي بعد تغريدات طالب فيها بقصف إرهابيي القطيف، وهو مادفع العلكمي للتراجع والاعتذار عن تغريداته موضحاً أنه تم تحريف كلامه وإساءة فهم مقصده، مع التأكيد على التفريق بين عموم الشيعة والمتطرفين، مشدداً على أن الشيعة جزء من الوطن.

وقال العلكمي " نظراً لسوء إساءة فهمها وتوظيفها تم حذف التغريدة مع الاعتذار لمن أساء فهمها "بحسن نية" مع التأكيد على التفريق بين عموم الشيعة والمتطرفين"

وأضاف "قلت مراراً عموم الشيعة جزء من نسيج الوطن لهم ما لنا و عليهم ما علينا لكن متطرفي القطيف، خصوصاً من رفع السلاح، يجب محاربتهم بكل حزم وقوة".

واستطرد " مجرد أن تغريدتي فهمت خطأ من قبل شريحة واسعة، كما بدا لي، وبغض النظر عن الموضوع، فهذا سبب كافي للتراجع والإعتذار.. احتراماً لمجتمع تويتر".

(*صورة التغريدة المحذوفة للعلكمي)

وتنوعت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض عبر هاشتاق (#العلكمي_يطالب_بقصف_القطيف)، تقول شادية خزندار " الإعتذار لايجب أن يكون لمجتمع تويتر بل للوطن وأبناءه".

وأضاف د/ زهير كتبي " يا علكمي أين الرجولة وأين القيم الإسلامية وأين الاسلام من قلبك.بلادنا ليست في حاجة للإحتقان وإثارة الفتن أتق الله".

واستطرد FahadAlestaa "اللي يدافعون بكونه يقصد (الارهابيين) هذا النوع من القصف لايصيب اشخاص بدقة بل تجمعات بشرية هانت عند هذا الطائفي".

ويتابع محمد خجا " مثل هذا الشخص للطائفي هو أكبر خطر على اللحمة الوطنية لو بيدي أحاكمه بالخيانة العظمى **لا للطائفية*".

في حين يرى محمد السهلي ‏"ما قرأته أنه يطالب بموقف حازم مع من يخزن السلاح ويستهدف قوات الأمن...وكلنا معه..والموقف الحازم له طرق شتى".

وأضاف د. خالد السبيعي ‏"العلكمي طالب بقصف (ارهابيي) القطيف، والإرهابي أينما كان سواء بالقطيف أو بغيرها يستحق القتل سواء بالقصف أو بالسيف ".

واستطرد مطلق بن عبدالله "أتوقع العلكمي لم يصل إلى هذ االحد من المطالبة ولكن من نقل عنه صاحب هوى وتحريف بل كان يطالب بإيقاف المتطرفين منهم".

ويوافقه الرأي دخيل الله المطيري "العلكمي رجل يسمي الأشياء بأسمائها وليس من النوع المهادن وواضح أنه لم يطالب بذلك ولكن هناك من يحرف كلامه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق