السبت، 24 أغسطس 2013

بتال القوس: خطيب جامع الفردوس رجل وشيخ فاضل دمث الخلق وطيب المعشر





هبة عراقي : أعرب الإعلامي بتال القوس ‏عن استيائه مما كتب عن الشيخ حمد بن سليمان الحقيل إمام وخطيب جامع الفردوس في موقع التواصل الاجتماعي تويتر على خلفية ماحدث أمس الجمعة من عراك في الجامع بعد دعاء الحقيل على وزير الدفاع المصري الفريق السيسي وانتشار فيديو للعراك عبر تويتر .



وشهد القوس للخطيب بأنه "رجل وشيخ فاضل عرفناه بدماثة الخلق وطيب المعشر.. منهجه الوسطية ونبذ التعصب.. عرفه أبناء الحي بأخلاقه الفاضلة وسعة علمه ونهجه المعتدل". 

وأقسم القوس " والله لم نعرف عنه طوال سنوات جوارنا لهذا الجامع الأخير ما يذكر به الرجل من حميد الصفات.. وطيب السمات.. يسأل عن المريض من أبناء الحي ويعوده.. ويشاركهم أفراحهم.. وأحزانهم.. ويدعم برامج اجتماعية ودعوية عبر الجامع.. نحسبه وربه حسيبه".


من جهته روى عبد الله البصيلي ‏ -شاهد عيان- تفاصيل الواقعة عبر حسابه على تويتر قائلاً "في جامعنا بعد خطبة الجمعة دعى الامام: اللهم اجتث بشار والسيسي. مما استفز عدد من المقيمين المصريين وردوا عليه بصوت عال..: انت مالك ومال السيسي، حدثت فوضى وقام بعض المصلين بالاعتداء عليهم وإخراجهم من المسجد!!". 

وتسائل البصيلي "هل يجوز أن نستفز مقيمين مصريين بمثل هذا الدعاء، ونخوض في الفتنة بين أبناء مصر؟!! خطبة الجمعة يجب أن تدعو للتسامح ونبذ الفرقة لا الفتنة واستفزاز المقيمين ومنهم المصريين".

وتابع " المسلمون ينتظرون خطبة الجمعة ليهتدو بها لا ليتفرقو بها، بيت الله له حرمة ولا ينبغي أن نشوهه بالاعتداءات والفتن".

من جانبه، أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المساعد لشؤون المساجد الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل الشيخ في تصريحات لـ "لحياة" أن الوزارة ستوقف الإمام عن الخطابة وتشرع في التحقيقات حول الحادثة (الأحد) المقبل، مشدداً على أن الوزارة لا تؤيد تسييس خطب الجمعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق