الأربعاء، 28 أغسطس 2013

عبد العزيز قاسم ينادي بالتجنيد الإجباري للشباب السعودي







هبة عراقي : طالب الإعلامي عبدالعزيز قاسم المسؤولين وعلى رأسهم الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع، بإعادة النظر في موضوع التجنيد الإجباري للشباب السعودي، معتبراً إياه ضرورة ملحة في ظل أجواء الحرب من حولنا، ولأي ظرف ستمر به المملكة بالمستقبل.   

وقال قاسم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " كم أتمنى من المسؤولين النظر في موضوع تجنيد الشباب السعودي، ليس فقط في الفنون القتالية والتدريب على الأسلحة، بل دورة تشمل الفكر والوطنية الحقة". 

وأضاف "نستطيع توجيه شبابنا، وحفظهم من الأفكار المتطرفة، ونفيد منهم بجعلهم حماة الوطن الحقيقيين، مهما كان المرتزقة أقوياء، فلن يكونوا بقوة ووفاء أبنائنا ،لن يحمي ثرى هذه الأرض سوى أبنائه، لن يكون الجندي الغربي أو العربي أياً كانت دولته، بمثل وطنية ووفاء شبابنا وحبهم لبلادهم ومجتمعهم وولاة أمرهم ،لا تزال ترنّ في أذني كلمات عبدالله عزام يرحمه الله، وقتما صعق بجسارة وعزيمة ومضاء شبابنا السعودي في أفغانستان،وردد: تصورته شباباً مترفاً ناعماً". 

ورد قاسم على بعض الذين قالوا إن أمريكا درع لنا قائلاً " هم في النهاية براغماتيين لا يريدون سوى مصالحهم، وإن تعارضت مع مصالحنا تركونا، لن يبقى سوى شبابنا ليحمي وطننا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق