الأربعاء، 14 أغسطس 2013

زياد العيد : فصل محرر الوطن لايرضيني واعتذار الصحيفة غير كاف



زياد العيد : فصل محرر الوطن لايرضيني واعتذار الصحيفة غير كاف
 
 هبة عراقي : أكد المواطن زياد العيد من حائل عبر حسابه على تويتر أن صحيفة الوطن قامت بسرقة أحد صوره لأعياد حايل ونسبت الصورة للرياض، كما قامت الصحيفة بمسح اسمه من الصورة.
وقام العيد بمراسلة حساب صحيفة الوطن عبر تويتر، ولكنها لم ترد عليه.
 وتفاعل المغردون مع هاشتاق (#الوطن_تسرق_صورة_زياد)، حيث أبدوا استيائهم من تصرف الصحيفة من سرقة الصورة وعدم الإشارة إلى مصدرها، وطالبوا صاحب الصورة برفع شكوى لدى وزارة الثقافة والإعلام، وأكد زياد أنه سيفعل إن شاء الله.   
يقول عبدالله الحمد ‏"على الجهات الرقابية أن تنصف زميلنا زياد وأن تبثت لنا حرصها على حقوق المصوريين وإلاً سنعلم جميعاً أن حقوقنا مهضومة".
ويضيف سلطان الخلف "في منتصف رمضان تم تغريم ثلاثة مصورين بمبالغ خرافية مع العلم أنهم لم يسرقو !! لماذا لاتغرم هذه الصحيفة ؟".
وتسائل م. بدر القحطاني ‏"كيف تريدون أن نثق في أقلامكم بعد هذا !!".
طلال آل الشيخ يقرر التحقيق مع المحرر
وقد دار حوار بين رئيس تحرير الوطن طلال آل الشيخ  وصاحب الصورة زياد العيد عبر تويتر ، حيث أكد آل الشيخ أنه " طالب بالتحقق من الصحفي وإذا كانت الصوره للأخ زياد فمن حقه أن نعيد نشرها مع اعتذار واضح له".
ورد زياد "أهلا أخوي طلال ماينفع الإعتذار بالشكل هضمتو حقي كمصور وشلتو التوقيع وسرقه صوره ونسبها لمحافظات الرياض وحايلVisage pleurant abondamment".
فأجاب طلال آل الشيخ " نتأكد من مصدر الصورة أولاً".
وقال زياد "كيف تتاكد أخوي طلال خلاص انتهى الأمر وراح اتقدم لوزارة الإعلام ومعاي النسخة الأصلية للصوره بإذن الله".
 
(في الأعلى الصورة المنشورة بالصحيفة وفي الأسفل الصورة الأصلية)
صحيفة الوطن تعتذر
من جهته غرد طلال آل الشيخ رئيس تحرير الوطن " إشارة للجدل الذي رافق الصورة التي نشرتها "الوطن" مع موضوع مظاهر التمدن تقصي أيام الطيبين عن أزقة الرياض، كشفت التحقيقات التي أجرتها "الوطن" أن الصورة المرفقة بالموضوع "أرشيفية" وتم استخدامها من الإنترنت، الوطن" اذ تعتذر لقراءها وصاحب الصورة الأصلي لا تقبل بمثل هذا التصرف وقد قررت الإستغناء عن الزميل المحرر".  
وعلق زياد عبر حسابه "الوطن تنزل اعتذار في عددها اليوم الأربعاء ولم تذكر اسم صاحب الصورة الأصلي لكن لايكفي هالشي".
وخاطب زياد رئيس التحرير عبر حسابه على تويتر "أخوي طلال ليس هدفي قطع أرزاق وأتمنى إعاده الموظف بأسرع وقت الحل ليس فصل موظف وإنما معاقبته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق