الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

صفحة نسائية على الـ"فيس بوك" تصف "الأمر بالمعروف" بـ "الشبيحة"!


صفحة نسائية على الـ

هبة عراقي : وصفت صفحة (حقي كرامتي دعوة للتضامن مع حقوق المرأة السعودية) على الفيسبوك، أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بـ "الشبيحة"، وهو الأمر الذي أثار غضب واستياء عدد كبير من متابعيها.

وكانت الصفحة (التي تدعو إلى قيادة المرأة للسيارة في السعودية) قد نشرت فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشاب في محاولة اشتباك مع رجال الهيئة داخل أحد الأسواق التجارية بأبها، وعلقت فوقه " فيديو لشبيحة السعودية (المعروفة باسم الهيئة) وهي تعتدي على مواطن باسم الدين".

وعبر عدد من النشطاء على الفيسبوك عن استيائهم من محاولات تشوية صورة الهيئة، وعبر آخرون عن تشكيكهم في الفيديو (القصير الذي لا يظهر فيه الواقعة كاملة).

وما أثار استياءهم أكثر هو استخدام مصطلح الشبيحة (وهو مصطلح عامي سوري يطلق على عصابات مرتزقة تم الدفع لها من قبل النظام السوري لمساعدة جيش النظام على قمع الثورة السورية والجيش الحر لكنهم بدأوا في تعذيب الموطنين من ذلك أطلق عليهم الشبيحة لأنهم أرعبوهم كالأشباح، بحسب ويكبيديا).

تقول Shroug Algoba "إلى الآن محد قال ايش سبب ضرب الولد؟؟ كيف تحكموا على قصه ناقصة؟".

ويوافقها الرأي حمد الهاجري "إحنا طبعًا نجيب صورة ونغني عليها دون أن نفهم حقيقتها".

وعلق المواطن السوري Abo MuDar "ايه !! الشبيحة هي لنا بس نحن بسوريا صارت مصطلح عندكم كمان ".

وأضاف Kareem Salama "الشيعة هم الشبيحة والعلمانيون".

واستطرد Bandr Alshammari "الهيئة، هم مسلمون ليسو بشبيحة الشبيحة تسمية على أتباع بشار في سوريا وهم من الروافض والشيعة اتقو الله في كل شي".

جدير بالذكر أن المتحدث الإعلامي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير عوض الأحمري قد أعلن أمس لصحيفة "الحياة"أن مقطع الفيديو المتداول قد يكون "مدبلجًا"، لافتًا إلى أن رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير أمر بتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق في القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق