الاثنين، 11 نوفمبر 2013

مغردة تصف الأجانب بـ “المزز” وتتحسر على دخولهم النار!


مغردة تصف الأجانب بـ “المزز” وتتحسر على دخولهم النار!
هبة عراقي :

تغريدة وصفها نشطاء على تويتر بأنها فيها تأله على الله تعالى، اكتفت صاحبتها المغردة “رغد الفيصل ” بحذفها من حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لكن هل يجدي الحذف بعد أن انتشرت، وهل حذفتها مخافة من الله أم من الناس؟ وبماذا ردت على الهاشتاق الذي أطلق ضدها؟ وهل حقاً تعرض حسابها للاختراق مؤخراً، كل هذه الأسئلة وأكثر نجيب عليها خلال السطور القادمة.

المغرد صد الليبرالية صاحب هاشتاق (#رغد_الفيصل_تتألى_على_الله ) عرض صورة من تغريدة رغد قائلاً “حذفتها! ولكن إن خفتِ من عقاب الناس وليس توبة، فأعلمي أنك لن تُفلتِ من قبضة رب الناس!”

رغد الفيصل : ساخرة “مامعنى تتأله على الله “!
ewgregr
إصرار المغردة رغد الفيصل على “المكابرة” و”العند” جلعها تسخر من الهاشتاق الذي أطلق ضدها قائلة وش معنى كلمة “تتألى” ؟ حطوا كلمات سهلة مرة ثانية ياخي!”.

ورد مُحمد آل غالبيُ “نفس المعنى اللي فهمتيه في لحظة ( مسحك ) للتغريدة ! = )”.

وأوضح صَيِدِلــي مُغـرد معنى كلمة تتأله مستشهداً بحديث للرسول صلى الله عليه وسلم “قال رجلا: والله لا يغفر الله لفلان فقال الله تعالى: من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان فإني غفرت لفلان وأحبطت عملك”.

ونصحت شهنامة رغد “على عاتقك كم ألف متابع؟ بينهم صغار، راقبي الله فيما تكتبي فلستِ بباقية خالدة في الدنيا، و رب كلمة تهوي بالإنسان ٧٠ خريفاً”.

وأضاف لستُ مجرّد خالد ‏”مشكلتك إنك شايفه كل الناس خطأ وأنتي الصح خافي ربك وإذا ماتبغين لاتستفزين المسلميين بتعديك على الدين”.

 وتابع مسمار ‏”المرء يحشر مع من أحب وباذن الله إن ربي بيحشرك مع المزز الإيطاليين بلال من المبشرين بالجنة وهو حبشي ، وأنتي هذا كلامك وهمك”.

لم يتوقف الأمر عند رغد بل شاركها آخرون حيث رد البعض بتغريدات مشابه فيها تأليه على الله وآخرى تتمنى دخول النار!، ووثق المغردون ذلك بصور من تغريداتهم

ردود مستفزة 2 ردود مستفزة

وعبر هاشتاق #رغد_الفيصل_تتألى_على_الله كانت هذه هي الآية الأكثر تداولاً في الهاشتاق رداً على تغريدة (رغد الفيصل) وآخرون.

الآية الأكثر تداولاً في الهاشتاق

وكتب يوسف الميموني ” إفعلي ماشئتِ يارغد وادخلي الحرية من أوسع أبوابها لكن لاتسخرين من خالقك ومن عقابه وثوابه أنتِ وزميلتك في الضلال!!”.

وأضاف م . وائل سعود العنزي ” باختصار من أحب قوماً فهوا منهم، أعجب من بعض البشر يكرهون أهل الجنة ويحبون أهل النار”.

وفي الوقت الذي طالب فيه البعض بعدم تفعيل الهاشتاق بالقول “أميتوا الباطل بعدم نشره”، حيث غرد علي بطيح العمري ‏”ما أكثر الأوغاد الذين يسيئون إلى رب الناس.. لكن بحسن نية أحياناً نساهم في شهرتهم.. دعوا الجاهل في ظلماته!!”.

في حين يرى تركي الغريري ‏”التفاعل في #رغد_الفيصل_تتألى_على_الله إثبات بأن الدفاع عن الدين ليس حصراً على أحد…والغيرة الدينية لم تنعدم عند الأغلبية ولله الحمد”.

مخترق حساب رغد الفيصل : قبل لاتصبح هذي جنتكي إرجعي إلى ربكي
اختراق حساب رغد الفيصل

 تعرض حساب رغد الفيصل للاختراق، ووضع المخترق صورة العريفي وسورة الإخلاص على البروفايل.

وغرد المخترق “أول شي باب التوبة مفتوح مو مني من ربكي العزيز القدير، نصيحة قبل لاتصبح هذي جنتكي إرجعي إلى ربكي فهو التواب الرحيم، وتذكري قول ربي (قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم)،  وراح نرجع للتراب )”.

وأضاف “من تحليلي لشخصيتكي ومن قراية رسايلكي الخاصة والعامة وكل شي أنتي تواجهين مرض نفسي وتحاولين تثبتين نفسكي”.

أمّا صد الليبرالية منشأ هاشتاق “#رغد_الفيصل_تتألى_على_الله “فعلق حذف تغريداتها وادعاء الاختراق قد تكون حيلة من رغد الفيصل للتخلص من الملاحقة القانونية بعد فضحنا لتغريداتها المسيئة!”.

في حين كتبت حليمة مظفر “نحتاج إلى أخلاق إلكترونية !! و اختراق حسابات الآخرين ممن نختلف معهم وكشف خصوصياتهم !! هو دليل عجز وجهل لا غير”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق