السبت، 30 نوفمبر 2013

إعلامي سعودي: النهي عن المنكر هو السائد على عمل الهيئة ومغردون يدافعون عن الهيئة ويتهمون الإعلام بتشويه صورته


إعلامي سعودي: النهي عن المنكر هو السائد على عمل الهيئة

 هبة عراقي : أقترح أحمد المالكي - مذيع بهيئة الإذاعة والتلفزيون - تغيير اسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى هيئة النهي عن المنكر، مبرراً ذلك بأن هذا "هو السائد على عملهم ".

تغريدة المالكي أثارت ردود فعل متنوعة البعض أيده، وآخرون استنكروا ماقاله ودافعوا عن الهيئة، متهمين الإعلام بتشويه صورة الهيئة من خلال التركيز على الجوانب السلبية فقط، وهناك من اتهم المالكي أيضاً بالبحث عن الشهرة.

تقول حنـآن مـحـمـد "وما ذنبهم إذا كان الإعلام لايبحث إلاّ عن السلبيات ، وعن أخطاء المحتسبين بالنهي وليس النهي نفسه فلا يظهرون إلا الغلط !!؟".

وردت Ameera "طيب لما تنهي عن المنكر فهي تأمر بالمعروف أكيد 😕".

وتضيف قنوعه بماأملك " هى لما تنهى أكيد تأمر لكن من كثر الفساد والفتن في هالزمان صار النهى سائد الله يحمينا من الفتن ماظهر منها ومابطن".

ويستطرد أنس الشبانات "أما رأيت أيها الفاضل ندائهم للصلاة هذا أمر".

وعلق عبدالرحمن الجعيد "مافرق تغيير المسمى كل واحد يحب يظهر نفسه فكل ماهدات أمور تخص رجال الهيئة نبشوا الرأي ضدهم".

وعبر هاشتاق (#هيئة_النهي_عن_المنكر) ويرى كاتب متلبرل " مخالفة الحق السائد هو الطريق الأسرع والفعال للشهرة #أحمد_المالكي مثالا فهنيئا له الشهرة ".

وغرد عبدالعزيز علي "كشف الفساد هو نهي عن المنكر يا مذيعنا الجميل أحمد، الأمر بالمعروف كالحث على الصلاة، ولبس الحجاب للمرأة، وهم يفعلون هذا"

نتوقف هنا مع مثال عملي لإحدى الحملات التي أطلقتها الهيئة بعنوان حملة النهر الجاري، حيث تقوم هيئة الأمر بالمعروف بزيارة الشباب في جلساتهم وتقدم التوجيه والنصح في جميع مناطق المملكة.

image

وهذه صورة أخرى لمواكب سيارات هيئة الأمر بالمعروف متجهين للشباب في أماكن تجمعاتهم البرية ضمن الحملة التوعوية

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق