الأحد، 24 نوفمبر 2013

طارق الحبيب: الحضن المجاني "استظراف" ..مغردون يطلقون حملة "ابتسم أنها سنة" كبديل لـ "الحضن المجاني"


مغردون يطلقون حملة


هبة عراقي : انتقد الدكتور طارق الحبيب - بروفسور واستشاري الطب النفسي والأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء النفسيين - تناول البعض للفيديو الذي روج له أحد الشباب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان "الحضن المجاني في السعودية".

وكتب الحبيب عبر حسابه على تويتر" أزمة أمتي في ظواهرها الصغيرة وجود بيننا نفوس كالطبول تضخم الأحداث فتجعل منها قضية عند ذوي النفوس الصغيرة".

وأضاف "الحضن المجاني ليست ظاهرة اجتماعية مخيفة وإنما هي استظراف من البعض"، مشيراً إلى أن "الإعلام الجديد قد يجعل من الأحداث العابرة ظواهر قد يخشاها البعض".

في سياق متصل أطلق المغرد صالح هلال من جدة هاشتاق " #ابتسم_انها_سنة"، وهي حملة يعتبرها مغردون البديل لـ "الحضن المجاني" ولفريق "فري هق التحلية.

image


يقول عاشق اهلاوي ‏"#ابتسم_انها_سنة شتان بين من ينشر الفاحشة والأمور السيئة وبين من ينشر سنة نبيه صلى الله عليه وسلم".

وأضاف محمد الشنار "أيهما تختار ؟ حملة #ابتسم_انها_سنة قال ﷺ : "تبسمك في وجه أخيك صدقه" أوحملة #الحضن_المجاني الغربية التي ظاهرها الخير وباطنها الشر ؟".

واستطرد حسن القعود ‏"قال صلى الله عليه وسلم( إنكم لن تَسعوا النَّاس بِأموالكم فليسعهم منكم طلاقة الوجه وحُسن البِشر )".

وتابع الداعية خليفة السلمي ‏"#ابتسم_انها_سنة شباب جدة يطلقون حملة ؛الابتسامة هي سعادة القلووووووووب،، ابتسم لكل من حوليك فقد تكسب الأجر والصدقة!!".

وغرد خالد المصلح "مبادرات الإصلاح وابتكاراته تهدم مبادرات الإفساد وخطواته حملة شباب جدة #ابتسم_انها_سنة نموذجاً بوركت الأفكار".

الحملة بدأت بفكرة عبر تويتر وطبقها مجموعة من الشباب على أرض الواقع بكورنيش جدة، حيث رفع المشاركون العديد من اللافتات مكتوب عليها "ابتسم أنها سنة " و "أفشوا السلام بينكم".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق