الاثنين، 18 نوفمبر 2013

القرني يرفض تهمة الحزبية والموسي يعترض على وصفه بالليبرالي .. أمطار الرياض تشعل الحوار بين عوض القرني وسعد الموسى على تويتر


أمطار الرياض تشعل الحوار بين عوض القرني وسعد الموسى على تويتر


هبة عراقي : أمطار الرياض شغلت ولاتزال تشغل المجتمع التويتري الذي لاينفصل بأي حال عن الواقع الخارجي، ولكن السؤال ماعلاقة "الإخوان وأمريكا " بهذه الأمطار؟ ومادخل الجامية والليبرالية في الأمر؟ ولماذا في خضم هذه الاتهامات المتبادلة ننسى السبب الحقيقي وراء غرق الرياض بمياه الأمطار وهو الفساد؟ كلا الفريقين يتهم الآخر بالإقصاء في خطابه فمن منهم على حق نترك الحكم للقارىء .

البداية كانت عندما غرد الشيخ د. عوض القرني معلقاً على مجموعة من التغريدات لـ د. صالح السعدون – مؤرخ وشاعر وأستاذ جامعي - قائلاً " الجامي السعدون يقول أن أمريكا وراء سقوط الأمطار بغزارة لإغراق الرياض لتشويه صورة آل سعود خدمة للإخوان /الحمد لله على العقل ".

image

وعلق مفيد النويصر على تغريدة القرني " جامي، اخواني، سلفي، وهابي مصطلحات لا يمكن قبولها من العامه، فكيف نقبلها ممن يرون في أنفسهم القدوة ماذا استفدنا من سيرة نبينا؟".

وعبر حسابه على تويتر كتب د.علي سعد الموسى - أستاذ جامعي وكاتب صحفي – "كانوا ينتظرون سحابة للشماتة و شتم الرياض..اقرأوا كيف احتفلوا بتغريدة محمد ابو تريكه. حتى المطر يستغلونه شعارا حزبياً وكأنهم قلقون على وطن".


تعليقاً على تغريدة من حساب "منتحل" للاعب المصري محمد أبو تريكة قال فيها " الخمسة مليار اللي اتدفعت للسيسي من الحكومة السعودية مش كانوا عملوا بيها تصريف للامطار بدل ما هما غرقانين في شبر ميه ؟!".

image


ورد د.محمد العامر على الموسى " أراك راقصاً في موكب الجامي السعدون لكن بنكهة ليبرالية تنزه أمريكا وتستبقي شتم الحزبنجيين بدلاً من لوم سبب الكارثة الحقيقي !!!".

ثم أعاد القرني نشر تغريدة العامر عبر حسابه على تويتر "ريتويت".

بعدها غرد الدكتور علي الموسى ( اختلفت مع كثر في حياتي ولكن..سيظل أخي الدكتور عوض القرني على رأسي من يختلف بمروءه ويناقش بشرف ويقبل إليك بشهامه . واضح المواقف )

القرني للموسى : أعيذك أن تجاهر بخلاف ماتعتقده لرغب زائف أو رهب خائف ويسعك السكوت

ورد القرني على الموسى "أشكرك يادكتور علي لكن هل من المرؤة والشهامه أنك عندما تنتقد ومن يتفق معك فكرياً الفساد والأخطاء أن تراها قمة الوطنية ؟! وعندما ينتقد عوض القرني وأمثاله مايرونه أخطاء وفسادً تتهمهم بالحزبية والأيدلوجية الخفية أليس لنا في نظرك من الحقوق مثل مالكم ؟! ".

وأضاف "هل لأنكم يا دكتور علي أعتليتم منابر الإعلام بقرار سياسي توائمي غير معلن أصبحتم توزعون صكوك الوطنية وتحددون من يملك أهلية البوح ؟!".

واستطرد "يادكتور علي هل الرقص على جوقة عازفي الإنقلاب من بقايا الناصريين و ديناصورات الماركسيين وسفهاء المتصهينين بمصر هو الوطنية ؟!، بينما الدفاع عما نظنه الحق كمشروع إسلامي وخيار شعبي ودستوري وسلمي يواجه القتل والطوارئ والمعتقلات والتعذيب ترونه غير وطني ؟!".

وتابع "يا دكتور علي نريد شرف الخصومة كما ذكرت نريد موضوعية الطرح كما درست//إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً .. الآية".

وختم" يا دكتور أنت تعلم فيما أظن أنني لا أسعى لمكسب شخصي وأن غايتي رضوان ربي ثم عزة وحرية ونهضة أمتي فهل هذه جريمة أيها اللبراليون ؟!، يادكتورإني أحترمك لإني أعلم من حقيقتك كثيراً مما لا تعلنه لكني أعيذك أن تجاهر بخلاف ماتعتقده لرغب زائف أو رهب خائف ويسعك السكوت".

الموسى للقرني :الليبرالية تهمة لاتصفني وقابلني بالبنك لأكشف لك كل شئ ثم نتباهل

كما رد د. علي الموسى على القرني في مجموعة من التغريدات قال فيها " مع حفظ الألقاب ، تعلم شيخنا كم اغليك، وحين نختلف لا يعني هذا نقصاً في ميزان الوطنيه ،نقدي للفساد لايمكن مصادرته وهو لايقبل شكاً أو مزايدة ".

وأضاف " لك في وطننا من الحقوق مثل ما لي، أعلم أن لك تاريخاً من الوقفة الصادقة مع كثير من القضايا الوطنية، نحن من يشتكي الإقصاء في خطابكم..."

واستطرد "كيف يمكن لي أن اقبل قولكم المغلوط أنني صعدت المنبر بقرار سياسي وتهمتكم لي بليبرالية ستقابل بها الله. تعال إلى حياتي لتعرف كل شئ...لست ناصرياً ولا ماركسياً ولا متصهين. نعم لست إخوانياً ولكنني لست أفقه من حزب النور السلفي ولا أتقى من الأزهر أو مفتي مصر".

وتابع "أنا اتفق معك في أن الإقصاء والانقلاب سياسة فاشية، لا دخل لي بهذا فلست السيسي ولا الببلاوي لا أتمنى أن أكون بحماقة البلتاجي وغباء مرسي".

وأكمل "أمّا شرف الخصومة فأشهد أنك شريف نبيل راق ومن جذر أصيل. أشعر بالأمان معك رغم أنك لا تعرف من هو أنا في حقائقه، أنت تحمل عني انطباعات...، أمّا كلمة ..ايها الليبراليون .. فهي تهمة أدعوك فيها أن تعتذر من أخيك..لأنها لا تصفه...أدعوك يوماً لحياتي لتعرف من هو أنا على حقيقته".

وختم "أمّا الرغب الزائف أو الرهب الخائف كما قلت في السؤال الأخير..ماهو منصبي وماذا حصلت أنا عليه ثم قابلني غداً بالبنك لأكشف لك كل شئ ثم نتباهل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق