الخميس، 7 نوفمبر 2013

المطوع : "الكارتون" هدفه تصدير الثقافة الإسلامية في مجال الأخلاق.. نشطاء يتداولون رسالة تحذيرية من "كارتون" للأطفال ويدشنون حملة لإيقافه


نشطاء يتداولون رسالة تحذيرية من


هبة عراقي: تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسالة تحذر من مسلسل كرتوني يعرض للاطفال على قناة mbc3اسمه (أبطال 99).


تقول الرسالة "هؤلاء الأبطال يحملون (أسماء الله الحسنى) مثل "عليم ، جبار ، جامع"، ولكل بطل منهم قوى خارقة فمثلاً "مجيبة" تعلم بجميع ودقائق الأمور".

وتوضح الرسالة "يقال أن هذا البرنامج وضع لتحسين صورة الإسلام لدى الأطفال، لكن: لو نظرنا قليلاً وقليلاً جداً لرأينا أن هذا ما هو إلاّ افتراء على الله جل في علاه بأن هناك من يحمل اسمه وصفاته التي تفرد بها والتي لا ينبغي لمخلوق أن يكون بكماله".

وختمت الرسالة "أرجو من الجميع الحذر ممن لديهم أخوة صغار ولو حذفت القناة كان أفضل".

الرسالة تم تداولها على نطاق واسع وتبناها البعض وحولها إلى حملة عبر هاشتاق (#حملة_ايقاف_مسلسل_ابطال_99، #ابطال_99).

لكن للأسف الشديد قام البعض " كذباً " بنسبة الرسالة السابقة للشخ الكويتي نبيل العوضي ربما لإعطائها مصداقية وانتشار أكبر!!

image

من جانبه نفى الشيخ عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي علاقته بالرسالة منسوبة له، قائلاً " تنتشر رسالة منسوبة إلي يحذر صاحبها من برنامج للأطفال يعرض في إحدى القنوات الفضائية وبغضّ النظر عما ورد في الرسالة إلا أنه لا علاقة لي بها!!".

مغردون : الكارتون يحتوي على أشد أنواع الكفر وتجرأ على الله

تقول Ksa لوله " نبرأ الى الله من مكركم وتجرأكم أشهد الله أني حذفت القناة والباقة كاملة براءة منكم حسبنا الله وكفى mbcإلى متى!!!!!.".


ويضيف عبدالرحمن الغملاس "والله عيب قسم بالله وإلى مشتغلين بالكارتون عرب هزولت".

واستطرد طارق الغنام المسلسل ‏" يحتوي على أشد أنواع الكفر، مستشهداً بالآية الكريمة "(وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )".

وبعثت المغردة (ارتحآآل حلم ♡ `` ) ‏برسالة إلى مبتكر المسلسل الكويتي نايف المطوع تقول فيها "والله ماأحسنت الدفاع عن الإسلام ، حسبنا الله ونعم الوكيل".
Mbc3: الأبطال الخارقون يعبرون عن الأخلاق الحميدة

وعبر صفحتها على الانترنت كتبت قناة mbc3 " تعرّفوا على صفات الكرم، والقوة، والحكمة، والرحمة، وغيرها من الأخلاق الإسلامية الحميدة عبر حلقات مسلسل الرسوم المتحركة "الـ 99"، عبر MBC3".

وأضافت "أدوار الأبطال خارقون مستوحون من التاريخ الإسلامي، يتميّز كل بطل منهم بموهبة خاصة، ويقومون بأعمال يسعون من خلالها إلى إنقاذ العالم ".

نايف المطوع : أبطال 99 مرجعها أسماء الله الحسنى في القرأن الكريم

http://www.youtube.com/watch?v=_K095...ature=youtu.be


يقول الكويتي الدكتور نايف المُطوع - مؤلف سلسلة كتب 99 بطلاً - في مقطع الفيديو السابق أن "أبطال 99 مرجعها أسماء الله الحسنى في القرأن الكريم مثل الحكمة والكرم والرحمة والتي لايختلف عليها أحد مهما كانت ديانته".

واستعرض المطوع نماذج من أبطال 99 الخارقون ومنها (مجيبة) من ماليزيا التي تستطيع أن تجيب على كل سؤال ووصفها بملكة الأسئلة، و(جبار) وهو من السعودية ولديه قدرة على تحطيم الأشياء، و(باطنة) من اليمن وهي فتاة متخفية و(مميتة) أي المدمرة و(نورا) وتمتلك قوة الضوء، وجميعهم أبطال خارقون أساؤا استخدام قوتهم في بادىء الأمر.

ويشير المطوع أن أبطال 99 يتعاونون مع فريق العدالة الأمريكي لمحاربة الشر ، مؤكداً أننا في حاجة إلى أبطال 99 لتحسن صورة الأديان ومنها الإسلام واستشهد بالصورة في الأسفل.

image


المطوع : السعودية تحفظت على الكارتون في بادىء الأمر لكن سرعان مازال اللبس

وقال الدكتور نايف في تصريحات لإسلام أون لاين أن المشروع تم قبوله على صعيد واسع، رغم وجود تحفّظ من السعودية في بادئ الأمر، وهذا على خلفية أن الموزع تصرّف وأدرج مع عنوان الكرتون عبارة "أسماء الله الحسنى"، لكن سرعان ما زال اللبس – يقول د.نايف – بعدما اتضح أن البرنامج ليس دينيا، أي أنه لا يتحدث عن الشعائر الإسلامية وإنما غرضه تصدير الثقافة الإسلامية في مجال الأخلاق والسلوك، وبيان الأبعاد الإنسانية للحضارة الإسلامية، كما أن أبطال الغرب مثل "سوبرمان" أو "بات مان" يعكسون الثقافة الإنجيلية ولكن بخطاب غير مباشر.

المطوع لمنتقديه : يكفي ثرثرة!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشر المطوع عبر حسابه على انستغرام " رسالة من دونالد داك لأولئك الذين ليس ديهم شيء أفضل من مهاجمتي وأبطال 99 "يكفي ثرثرة".

كما نشر المطوع الرسالة المتداولة التي تحذر من أبطال 99 عبر حسابه على انستغرام ولاقت الرسالة عدد من الردود الفعل الإيجابية المؤيدة للمسلسل وفكرته وللدكتور نايف المطوع.

تقول latifah113 "إذا اسمهم سميع بسيط عليم .. فاسماء الله الحسنى بال التعريف .. السميع العليم .. الخ .. بعدين بلا تفلسف زايد يخلون عيالهم يشوفون حرب ودماء وإيحاءات جنسية لكن الشيء المفيذ ممنوع".

وتوافقها الرأي nalateeqi "أسماء الله الحسنى فيها "ال" التعريف بينما كما هو موضح في الرساله الأسماء لا يوجد فيها "ال" التعريف ، مثال على ذلك من أسامي الأولاد يوجد من يسمي ابنه باسم عزيز و لكن لا نسميه "العزيز" إلاّ إذا أضفنا عبد لتصبح عبدالعزيز".

وعلقت reem_albdr "سبحان الله، لو الإنسان يستخدم نعمة العقل في دراسة المواضيع قبل الحكم عليها!! لكن بعض الناس ما يحبون أن يتعنون "اللهم اني اعوذ بك من الكسل" ، و من هنا يبدأ التخلف "الله يبعدنا عنه"، ناقش الموضوع قبل ان تحكم عليه و قد تكون على صواب أو لا ،و إن كنت ساحترمك لانك أفدتني ...د.نايف شكرا لكونك أنت و الله يوفقك و إن شاء الله توصل رسالتك عن الاسلام للعالم بالشكل الصحيح اللي أنت نويته من أول ما بديت هالفكرة ".

ويضيف msalmufarreh "نظرية المؤامرة والجهل بالدين احد أسباب تخلف المجتمعات العربية".

د. مرضي : الإشكال ليس في الاسم بل أن يأت بخوراق لا يقدر عليها إلاّ الله

توجهنا إلى د. مرضي آل إدريس - عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة تخصص فقه ووكيل المعهد العالي للأئمة والخطباء ـــ لنسأله هل يجوز لأبطال مسلسل كارتون أن يحملون (أسماء الله الحسنى) لكن بدون الـ التعريفية مثل "عليم ، جبار ، جامع" ولكل بطل منهم قوة خارقة لمعنى اسمه؟

فأجاب "أن يتسمى شخص ببعض أسماء الله أو تطلق عليه صفة من صفات الله كرحيم ولطيف فهذا لا بأس به، لكن الإشكال في أن يأت بخوراق لا يقدر عليها إلاّ الله فهذا لا يجوز حتى لو سمي بأي اسم آخر، أعاننا الله وإياكم على طاعته وأبعدنا عن معصيته وعن أسباب غضبه".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق