الجمعة، 15 نوفمبر 2013

أستاذ الثقافة الاسلامية بجامعة جازان ينفي أنباء متداولة عن إلغاء المادة


أستاذ الثقافة الاسلامية بجامعة جازان ينفي أنباء متداولة عن إلغاء المادة


هبة عراقي : نفى د. إبراهيم أبو هادي النعمي - المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام وأستاذ الثقافة الاسلامية في جامعة جازان الأنباء المتداولة في هاشتاق (#جامعة_جازان_تلغي_الثقافة_الإسلامية) عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " يشنون هجوماً على جامعة جازان ولم يكلف أحدهم نفسه أن يبحث عن الحقيقة من مصدرها، لا تزال مواد الثقافة الإسلامية كماهي ولا صحة لما أشاعه البعض"
.
وعلق النعمي على هاشتاق (#جامعة_جازان_تلغي_الثقافة_الإسلامية) " بصفتي الرسمية إضافة إلى أني أستاذ لمادة الثقافة الإسلامية مع عدد من المتخصصين فالأمر برمته ليس صحيح".

وأضاف " مثل هذا الإجراء لا يملكه فرد ولا حتى مجلس الجامعة بل يخضع لسلطة التعليم العالي، فليت البعض يتثبت".

وختم "لا أدري من المستفيد من ترويج هذه الإشاعات وما الهدف منها ".

image


في سياق متصل تداول النشطاء على نطاق واسع خطاب مسرب من إدارة جامعة جازان باعتباره دليلاً على صحة الأنباء المتداولة بإلغاء مادة الثقافة الإسلامية، وأرسلها مغرد إلى النعمي الذي رد قائلاً  "أطلب من الذي أوصل لك هذا أن يوصل بقية الخطابات للكليات لتجد ضالتك".

كانت إحدى الصحف الإلكترونية قد نشرت خبر نقلاً عن مصادر خاصة داخل إدارة جامعة جازان تفيد بأن الإدارة توصلت إلى قرار بتحويل مقررات الثقافة الإسلامية من متطلبات إجبارية لكافة طلاب وطالبات الجامعة بمختلف التخصصات إلى متطلبات حرة، وتقليصها من أربعة مستويات إلى مستويين، وذلك بعد تشكيل لجنة داخلية من قبل عدد من أعضاء هيئة التدريس برئاسة وكيل الجامعة، وينتظر الإعلان الرسمي عن ذلك قريباً".

وقبل انتظار الإعلان الرسمي اشتغل تويتر بالتغريدات المستنكرة والرافضة للخبر وتعدى الأمر إلى الهجوم على الجامعة وإدارتها الحالية .

وعلق خالد خريزي "إلغاء مادة وإضافتها للمناهج الجامعية ليس قراراً سهلاً بيد رجل واحد ألا يعرف الحاقدون على الجامعة ذلك ؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق