الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

مارثون جامعة نورة يشعل تويتر و ملاك القحطاني والشنار في وجه المدفع


مارثون جامعة نورة يشعل تويتر و ملاك القحطاني والشنار في وجه المدفع

 هبة عراقي : لم يهدأ تويتر واحتدم النقاش وتبادل البعض الاتهامات والسبب مارثون جامعة الأميرة نورة، ملاك القحطاني ومحمد الشنار أصبحوا في وجه المدفع، حيث توعد البعض بمقاضاتهم.
وأطلق مغردون هاشتاقات ضد مثل (#ملاك_القحطاني_تشهر_ببنات_جامعة_نورة، #ملاك_القحطاني_تصور_الطالبات).
لكن كما هو الحال دائماً في كل مرة هناك فريق ضد وفريق مع، والأخير أطلق هاشتاق (#شكرا_أيتها_الغيورة_ملاك_القحطاني)
ليبقى هاشتاق (#ماراثون_جامعة_نورة) هو الأكثر تفاعلاً واشتعالاً، فالبعض لايرى أي سوء، خاصة أن المارثون أقيم داخل مكان مخصص، ومغلق تماماً لايستطيع دخوله سوى النساء، في المقابل عارض البعض قيام المارثون واعتبره بوابه للتغريب، وأشار آخرون أن المرأة السعودية لديها أولويات أهم من الحديث في الرياضة.

القحطاني : نشرت الصور بعد طمسها فضح رؤوس الإفساد ليقيلوا المستغربين

البداية كانت مع مجموعة من التغريدات المدعومة بصور نشرتها الطالبة بجامعة الأميرة نورة ملاك القحطاني عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تقول فيها " تحت شعار : معاً لصحة أفضل أقامت جامعة الأميرة نورة سباق الماراثون الرياضي على شرف مديرة الجامعة هدى العميل، بدأت المسابقة عند الساعة التاسعة وحضرت إحدى مذيعات قناة الإخبارية للتغطية الإعلامية ..!".

وأضافت "للأسف الشديد أكاديميات يحسبون على أهل الفضل حضرن ولم نر لهم أثر في الأم ربالمعروف وكف المنكر❗️#".

وعلقت على صورة أخرى "هل نعتبر هذا الإستفزاز الإداري تحدي لنا يا سعادة مديرة #جامعة_الأميرة_نورة ؟ أم أنك مجرد ستار لمن هم فوقك❗️".

وتابعت "صور الإعلان كلها تهدف لإستساغة المنكر ؛ ليميعوا الدين لنرى ماكان بالإمس حراماً أصبح حلالاً❗️".

وأكملت "مؤسف والله أن أجمع الصورالتي نشرت من حسابات بعضهن في تويتر وغيره وأعدل فيها لأخفي ملامحهن ومانشرتها إلاّ لفضح رؤوس الإفساد ليقيلوا المستغربين❗️".

واستطردت "للعلم فقط ثلاثٌ من الطالبات المشاركات بالمسابقة كن يحملن كاميرا كانونو يصورون بشكل علني دون أي منع أو ايقاف❗️".

وختمت "قامت قيامة المستغربين لأني فضحتهم وتناسوا يوم أن دعوا ويدعون لمسخ المرأة المسلمة من دينها وحياءها وعفافها❗️".

مغردون مع وضد مارثون جامعة الأميرة نورة

نتوقف هنا عند بعض الآراء المؤيدة والمعارضة ، يقول خالد العلكمي ‏"أتمنى أن تحظى قضايا المرأة المطلقة والمعلقة والمعنفة والأرملة والسجينة والبديلة والعاطلة والفقيرة بنفس إهتمام و زخم #ماراثون_جامعة_نورة !".

وغرد #Abdullah_AlOsaimi "#ماراثون_جامعة_نورة مكان مُغلق وغير مُختلط .. أبي أعرف بس وين المشكله في الموضوع ؟ فيه ناس عندهم مرض اسمه ‘ عارض حتى لو ما عندك سبب ‘".

في المقابل كتب محمد الشنار "كن مؤمنا فطنا ، #ماراثون_جامعة_نورة بداية وتهيئة لمشاركة المرأة السعودية في أولمبياد 2018 الأمر أيها الإخوة أكبرمن مسألة صورة مطموسة !".

وأضاف عبدالرحمن الفارسي ‏"#ماراثون_جامعة_نورة خطوات شيطانية لنزع الحياء من الفتاة المسلمة و نوع من التغيير القسري لبيئة المجتمع نحو التعري والرذيلة !".

السؤال هل حقاً ملاك القحطاني قامت بتصوير الطالبات والتشهير بها ؟

تقول حصة الأسمري "مو هي الي صورتها، هي جمعتها من حسابات البنات وغطت الوجيه (كثر خيرها) وأنا معها انكر الرياضة التنافسية".

وتوفقها الرأي ميمونة الهاشمي ‏قائلة ملاك "جلبت ملاك الصور من بعض الحسابات وطمست جل الصورَة ، وظللت ما بقي ونشرتها بُرهانًا عليهم فتنابحُوا".

وأضافت هند عامر ‏" يجب أن يتسائل الطالبات عن الشخص المسؤول عن ترك ثلاث فتيات يتنقلن بكاميراتهن -بحسب بعض الحضور- ويصورن كل شيئ".

مارأيك فيما فعلته ملاك القحطاني ؟

يقول عبدالله محمد الداوود "#شكرا_أيتها_الغيورة_ملاك_القحطاني من المحزن ألا ينكر في #جامعة_نورة إلا هذه الطالبة والله تمنيت أن تكون كل الطالبات محتسبات داعيات".

وقال عنها عصام المعمر " أنت مثال للمرأة المسلمة الغيورة وفقك الله".

لكن البعض طالب بمحاسبتها يقول د.حسين الشمراني ‏"لايجوز انتهاك خصوصية الآخرين والتشهير بهم ، نطالب بمعاقبتها من قبل ادارة الجامعه والجهات المسئولة".

وأكد الخبر عيد بن ثاني الريّس قائلاً "ادارة جامعة الأميرة نورة ستقوم برفع قضية ضد من قامت بالتصوير ومن قام بالنشر .. ملاك والشنار".

الشنار يتسائل لماذا لم يطالبوا بمحاكمة من نشر الصو بدون طمس ؟!".

محمد الشنار دخل على الخط وقام بنشر بعض الصور فانقلبت الدنيا عليه في هاشتاق (#الشنار_ينشر_صور_طالبات_جامعة)، فقام بحذف الصور لاحقاً ، وكتب بيان توضيحي أكد فيه أن "الصور نشرتها بعض المعرفات ابتداء بدون طمس فقامت إحدى المصلحات وغيرها - محتسبين - بطمسها وإعادة نشرها ، منكرين أصل الماراثون، وحق لهم ذلك ".

‏وأضاف " للعلم فقد حضرت قناة الإخبارية للتوثيق فهل ستكون بدون تصوير !!".

وختم "لتعرفوا أن المصلحين مستهدفون من شرذمة قليلين لماذا لم ينكروا ويطالبوا بفصل ومحاكمة من نشر الصو بدون طمس ؟!".

رأي مدونة صحافة تويتر 

 
تمتنع مدونة صحافة تويتر عن نشر الصور - حتى وإن كانت مطموسة- وتكتفي بنشر الأراء والتغريدات المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وحق الرد مكفول لإدارة جامعة الأميرة نورة .


هناك 4 تعليقات:


  1. شركة غسيل خزانات بمكة


    تخلص من البكتريا و الطحالب و الشوائب التي تعلق بجدران الخزان مع شركة المنزل شركة غسيل خزانات بمكة وباقوي مواد التنظيف و احدث طرق التخلص من البكتريا و الاوساخ تحت اشراف الفنيين و المتخصصين بمكة لتقديم افضل خدمة تنظيف خزانات بمكة لجميع عملائنا و باقل الاسعار بمكة المكرمة


    تنظيف خزانات بمكة


    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-makkah

    ردحذف
  2. خدمات شركة ركن الامثل بمدينة القطيف 0502644550

    شركة ركن الامثل من افضل الشركات التى تقدم الخدمات المنزلية بشكل كامل ونهائي ومنها تسليك المجارى وتنظيف
    شامل للمنازل والشقق والفلل شركة تسليك مجاري بالقطيف
    كافضل شركة لتسليك المجاري بالمنطقة الشرقيه وتنظيف وشفط البيارات بالقطيف من خلال احدث السيارات وتسليك لبلاعات وصفايات الحمامات
    والمطابخ مع اضافة المواد الخاصة لتفتيت واذابة الدهون ارخص شركة تسليك مجاري بالقطيف

    ومن الخدمات المنزلية المقدمة من شركة ركن الامثل بالقطيف ومنها على سبيل المثال :

    شركة طيوب للمجاري بالقطيف
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
    شركة مكافحة حشرات بالقطيف
    شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
    شركة كشف تسربات المياه بالاحساء
    شركة كشف تسربات المياه بسيهات وراس تنورة

    ردحذف