الجمعة، 22 نوفمبر 2013

فهد المعيبد في تصريحات خاصة : لن أضيع وقتي مع الرئيس الأمريكي


فهد المعيبد لـ


هبة عراقي
: اعتذر الإعلامي فهد المعيبد - مقدم الفعاليات والمناسبات والبرامج الإذاعية والتلفزيونية - عن دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالحديث إليه.

وقال في تصريحات خاصة " أنا مشغول بحملة ومن أعضائي حياة و نجاح الحملة مهم لدي جداً ، لكن مواقف أوباما من قضايانا الإسلامية والعربية العادلة هو السبب لعدم إضاعة أي وقت لأجله".

وتلقى المعيبد لقرابة الثلاثة أيام رسائل إلكترونية من المنظمين لحملات الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وبصفة شخصية من أوباما، تطلب منه الانضمام لمحادثة ودردشة هاتفية مقرَّرة في وقت لاحق مع الرئيس الأمريكي، ، لكن المعيبد رفض.

image


وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أطلق مغردون هاشتاق (#فهد_المعيبد_يكسف_أوباما) وعلق المعيبد " أضحكني جداً الهاشتاق أتمنى أن يكون لدى أوباما وإدارته باقٍ من الخجل ... وأن وجد فلعلها تلطف سيرتهم في كتب التاريخ".

وقال المعيبد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " سعدت بكوني الإعلامي السعودي الأول الذي نطق بلسانه معلنا إنطلاق مثل هذه الحملة المباركة (ومن أعضائي حياة)".

image

جدير بالذكر أن حملة «ومن أعضائي حياة» تنظمها جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ممثلة بكلية الطب ومشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس ومجموعة من طلاب وطالبات الكلية وبالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء.

وتهدف الحملة، إلى توعية جميع شرائح المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء من الأحياء، وكذلك من المتوفين دماغيا لصالح المرضى الذين يعانون من فشل عضوي سواء كان فشل قلبي أو رئوي أو كبدي أو كلوي وغيرها من الأعضاء التي تساعد المرضى.

هذا وقد أفتى هيئة كبار العلماء و مجمع الفقه الإسلامي بجواز التبرع بالأعضاء

image

الحملة لقت تجاوب واسع عبر هاشتاق #ومن_أعضائي_حياة على تويتر، تقول Dr Samia Alamoudi ‏"هو باب من أبواب الأجر مفتوح أمامنا اخترت منذ زمن أن أدخل وقمت بتوقيع نموذج التبرع وأبلغت ابني وابنتي فادخلوا جميعاً #ومن_أعضائي_حياة".

ويضيف لؤي نسيم ‏" سأستثمر أعضائي وأودعها في إحياء حياة. (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعا)ً ".

واستطرد محمد باحارث ‏"أنا سأتبرع بأعضائي بعد الوفاة .. لأني لن أحتاجها و أنا ميت ! و غيري يحتاجها. فهي صدقة جارية".

image

وتابع سلطان القحطاني "رغم وجود مرض السكري ١٩ سنة عندي ولكن أعضائي اللي ممكن يستفيد منها أحد بتبرع بها بعد موتي".

وغرد د.معتز هاشم "لا يوجد عمل إنساني أنبل من التبرع بالأعضاء".

ويوجد حساب خاص بالحملة عبر تويتر لمن يرغب في معرفة المزيد هو ) ‏@organdonorskau ).

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق