الاثنين، 18 نوفمبر 2013

البعض طالبه بإحسان الظن وتغريدته فتحت جرح "السرقات الأدبية ".. زايد الرويس يتهم الشيخ علي المالكي بسرقة أبيات من قصيدته


زايد الرويس يتهم الشيخ علي المالكي بسرقة أبيات من قصيدته



هبة عراقي :اتهم الشاعر زايد الرويس الشيخ الدكتور علي المالكي بسرقة أبيات شعرية له، وكتب الرويس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " يا فضيلة الشيخ د. علي المالكي ألا تعلم أن السرقة حرام وعيييب !! قصيدتي لها عشر سنوات !".

ووضع الرويس صورة لتغريدة فيها أبيات من شعره غرد بها المالكي عبر حسابه دون أن ينسبها لصاحبها، أو يذكر أنها منقولة، وفي الجانب الآخر صورة لأحد المنتديات فيها القصيدة كاملة للرويس.

تبيانت ردود الفعل على التغريدة منهم من وقف في صف الرويس، ومنهم من وقف في صف المالكي، وبدا كأن تغريدة الرويس فتحت جرح "السرقات الأدبية" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يقول سامي الفليح " أبو محمد ينطبق عليك بيت الشاعر عبدالله الرويلي مانصفني زماني حسبي الله عليه ضاع حقي وأنا اللي باطلي مايضيع".

وأضافت رغد الشيباني " لو جات من شخص عادي نتقبلها لكن من شيخ وهو أحد وجهاء المجتمع هذي مالها قبول صراحه لازم يعتذر ويكتب تعهد بعد 😡".

أمّا هاني الظاهري فغرد " الناس سرقت كتب كاملة وباعت ملايين النسخ وأنت زعلان على بيتين يا زايد .. الله يعوضك خير ".

ويوافقه الرأي عوض الحربي " الناس سرقت لهم كتب بأكملها، وأنت تفضّح بالشيخ عند بيتين ".

لكن عدد غير قليل من المغردين وقف في جانب المالكي يقول Areej Al.zhrani *̣ "الحين هو قال أن الأبيات له عشان تقول أنه سرقها عادي يمكن عجبته الكلمات وغرد فيهآ ومآيعرف لمين عشان كذا ماكتب اسمك ،أحسنوا الظن".

وأضاف طلال النفيسه "أخ زايد .. هو نقل ولم يسرق ! لو كانت سرقة فعلاً لكتب اسمه ونسبها إليه !! تحيتي؛".

واستطرد محمد السيف " يا فضيلة الشيخ د. علي ! قصيدتي لها عشر سنوات ! ليس معقولا ان يسرقها الشيخ لاتظلمه فيعاقبك الله".

وتابع عبدالله مجدع العسيري " يمكن شاف انك ما اهتميت كثير بالقصيده قام خدمك وصلها لناس وبعدين عندك غيرها لاتخلي الموضوع قضية الموسم خلاص يارجل".

أمّا مهرة شيوخ فلها وجهة نظر مختلفة تقول "لك الشرف أن الشيخ اقتبس قصيدتك ووضعها في حسابه بعدين الشيخ مانسبها لنفسه الناس نقلت قصايد البدر والفيصل ماقالوا سرقه".

وعلق ماجد البغيق " طبعاً هاللحين يجونك ناس يقولون هذا شيخ خله يسرق ولك الشرف إنه نشرها بس لأنه دكتور ..! ( إذا سرق فيهم الشريف تركوه ) ..!"، مضيفاً "قالوها لي قبلك عندما سرق الشيخ خالد الجبير أحد تغريداتي نصاً وبالحركات وبعد ساعة عندما كتبتها ..!".

جدير بالذكر أن الشاعر مشعل شباب العتيبي كان قد اتهم الدكتور علي المالكي بسرقة أبيات له في مدح قبيلة شمر .



المالكي لم يرد على اتهامات الرويس بشكل مباشر ، لكنه غرد عبر حسابه بأبيات شعر ربما تكون رداً غير مباشر " كأنك تجيد الطعن من تحت الحزام حــنا نـعـرض للـطعون ... أنحورنـا وأمّا الطعون اللي تجي وسط الكلام نـترك بـريـق انـصـابـهـا ... لظهورنا"، ولازلنا في انتظار توضيح من المالكي الذي أرسلنا إليه نسأله عن حقيقة الأمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق