الخميس، 14 نوفمبر 2013

الهيئة : فعل الشباب هو تدخل في عمل جهاز حكومي يعاقب عليه النظام .. تويتر يشتعل بالتغريدات بسبب فيديو لشباب يهربون فتاة من الهيئة!



تويتر يشتعل بالتغريدات بسبب شباب يساعدون فتاة على الهرب من الهيئة!

 
هبة عراقي
: فيديو قصير مدته دقيقة واحدة كان كفيلاً بإشعال مواقع التواصل الاجتماعي وكلمة السر هنا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حظى الفيديو بعدد كبير من المشاهدات تعدت حاجز المليون مشاهدة حتى لحظة إعداد هذا التحقيق.

يظهر في المقطع مجموعة من الشباب يشتبكون من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتهريب فتاة تم ضبطها مع شاب، ونجحت الفتاة في الهروب لكن الشاب تم القبض عليه.

يقول ناشر المقطع ومدته حوالي دقيقة " هذي في المدينة المنورة أمام النور مول".

http://www.youtube.com/watch?v=9V2r8226_l0&app=desktop

واشتعل هاشتاق (#شباب_يتعاونون_ضد_الهيئة) بالتغريدات ، البعض أبدى تأييده لما فعله هؤلاء الشباب، لكن الجانب الأكبر رفضه.

صاحب الهاشتاق مغرد مجهول رمز لنفسه بـ (حروف حرة )330 ، نشر مقطع الفيديو وعلق عليه " يبدو أن المجتمع بدأ فعلاً بالعمل يداً بيد ضد هذا الجهاز". !!

يقول خالد ابراهيم الصقعبي ‏" هم لايتعاونون في الحقيقة ضد الهيئة إنما هم يتخندقون مع المنكر في خندق واحد".

ووصف خالد العلكمي ‏ فعل الشباب بـ "السقطة" وقال في تغريدة له "سقطة! أجل ينقذون "فتاة ضبطت مع شاب" من "قبضة الهيئة" ليهرّبوها مع "الشاب"! يخرب بيتكم.!"

وكتب محمد عبدالله الجفن " هل يظنون هؤلاء الشباب أنهم احرص من الهيئة على شرف هذه الفتاة والستر عليها لاورب محمد لكن وجدتم مبتغاكم".

وتسائل خالد الغفيري ‏"ماذا لو تفكر أحدهم أن هذه البنت أخته أو ابنته .. هل يرضاها أن تهرب مع من أخرجها ليعبث بشرفها ؟؟!!!".

ويوافقه الرأي شايع الصوياني قائلاً " أيها الفتيات : ما مصلحة الشاب بتهريب الفتاة؟ هل فعلا يريد حماية عرضها ؟ فكيف بمن ذهبت معه؟ إنهم ذئاب بشرية !".

وغردت د.هناء المطوع " الهيئة أدت ماعليها،، والمتسترون باءوا باﻹثم في أرض النبوة وفي شهر حرام (لعن الله من آوى محدثا) صحيح مسلم".

ويرى عصام المعمر ‏"هذا الفعل نتاج ضخ إعلامي (رسمي) ضد الهيئة منذ سنين وضخ فضائي شبه رسمي لمسخ غيرة الشباب وإغراقه بالشهوات والجنس".

واستطردت د.حياة سعيد باأخضر "ضياع هيبة الهيئة نذير شؤم على مجتمعنا".

وتابع هليل البلوي - اقبال "العجيب في البعض هجومه على الهيئة بشرساه وكأنه يتكلم عن الموساد ، وهذا يدل على نفوسهم المريضة".

وطالبت الكاتبة حصة الأسمري بتحويل الهيئة لوزارة قائلة "#شباب_يتعاونون_ضد_الهيئة لأنهم جبناء ومفسدون. . ولو كانت الهيئة وزارة مستقلة قوية لما تجرأت الصحف ولا المفسدين".

الهيئة : فعل الشباب هو تدخل في عمل جهاز حكومي يعاقب عليه النظام

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة سلطان المطيري في بيان أصدرته الهيئة "أن دورية الهيئة قامت بالقبض على شاب بصحبته فتاة، وعند التحقق ثبت أن الفتاة لا تمت له بأي صلة شرعية، عندها تدخل مجموعة من الشباب المتجمهر بالقوة وقاموا بتهريب الفتاة، فتمت إحالة الشاب المقبوض عليه في القضية إلى الجهات المختصة، منوها إلى أن ما حصل من الشباب المتجمهر هو تدخل في عمل جهاز حكومي يعاقب عليه نظامًا، وتم إحالة كامل القضية إلى الجهات ذات العلاقة".

وفي تطور لاحق أكدت تقارير صحفية "أنّ الدوريات المساندة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجال البحث الجنائي في المدينة المنورة تمكّنوا من الإطاحة بالشاب صاحب "الكابريس السوداء" والفتاة العشرينية الهاربة.

وأضاف المصدر أنّ "الهيئة داهمت إحدى الشقق وقبضت على الشاب والفتاة، وتم التستر على الفتاة واستدعاء ولي أمرها وتوقيعها تعهداً، بينما تم إيداع الشاب المقبوض عليه في السجن تمهيداً لتحويله لهيئة التحقيق والادعاء العام".

كما صدرت توجيهات من إمارة المدينة بالقبض على كل من شارك في الاعتداء على الهيئة وهرب الفتاة من المتجمهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق