الاثنين، 18 نوفمبر 2013

طالب بالتحقيق في فيديوهات "إهانة" العمالة المخالفة فهاجموه .. خاشقجي ينتقد ضعف ثقافة حقوق الإنسان لدى المواطن السعودي


خاشقجي ينتقد ضعف ثقافة حقوق الإنسان لدى المواطن السعودي


هبة عراقي  : طالب الكاتب الصحفي جمال خاشقجي بالتحقيق في الفيديوهات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر حالات اعتداء على العمالة الوافدة الغير نظامية بالضرب والإهانة.

وقال خاشقجي عبر حسابه على تويتر "بلدنا يحكم بالإسلام ويعلي قيمه بتكريم الانسان، الفيديوهات المتضمنة ضرب وإهانة للعمالة غير النظامية تسيء لنا محلياً ودولياً.. لابد من تحقيق".

التغريدة السابقة أثارت ردود فعل غاضبة ، يقول DR : S A M T 9 9 9 ® "دائماً الاعلام لدينا يظهر أسوء التصرفات ويتجاهل الإيجابيه كلنا ندين هذا الفعل ولكن هذا الشي لا يعبر عن دوله وشعب ي جمال".

وأضاف Adall alsadii " في الدول اللي برا يصير لغير نظاميين الإقامة مصائب ولا نسمع لهم صوت ضد تصرفات تلك الدول واذا سأل احدهم قال يمس الأمن القومي ".

ويوافقه الرأي رائد بن غامد "هل رأيت إعلامي واحد في دول أخرى تطاولت فيها جالية على سيادة الدولة دافع عنهم أم تمسك بالأمن وأهمية الحفاظ عليه".

image


وتسائل AdEl AlJaBrI "أليس أنت في كتاباتك ومقابلاتك تحرض على العمالة؟ وأيضاً كنت تعمم والآن بعد ماحدث غيرت رأيك وتقول غير النظاميين فقط !؟؟".

ورد جمال خاشقجي ‏مدافعاً "لم أحرض يوماً على العمالة ولا انتهاك حقوقهم وإنما دعوت لإخراج العمالة الفائضة وتحرير اقتصادنا من الاعتماد عليهم، طرحي اقتصادي".

كما قرر خاشقجي الرد على كل من هاجمه في تغريدة تالية قال فيها : "ثمة ضعف هائل بيننا في ثقافة حقوق الإنسان والنظام، فيدافع البعض عما يعتقده حق شرطي أو مواطن متطوع في ضرب معتقل، وهذا انتهاك حتى لو كان مجرماً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق