الخميس، 18 أبريل 2013

تويتر يحرج السفير السعودي في أمريكا ومغردون يطالبون بمحاسبة المسيئين لـ ‏#نورة_العجاجي


طالب الناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمحاسبة المسيئين إلى نورة العجاجي، وهي سعودية من الإحساء مبتعثة مع زوجها وابنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أصيبت في انفجار بوسطن الأخير. وتعرضت نورة إلى القذف والسب، بل ووصل الأمر إلى حد الاتهام في عرضها والدعاء عليها والشماته فيها، والسبب كما يقول هؤلاء أنها مبتعثة وأنها ذهبت للمارثون.

تقول هيـــلدا ‏”أتمنى من أحد المحامين التطوّع لمحاسبة اليوزرات الحقيرة التي تعرّضت للدكتورة #نورة_العجاجي كما أتمنى أن لا تتغاضى عائلتها عن حد القذف”.

وتضيف May Konbaz “#نورة_العجاجي من قذفها و تحدث عنها بسوء أساء للمبتعثيين و السعوديين عموما! من يقذف بسبب ماراثون لا يتوارى عن الإرهاب”.

ويستطرد يوسف العجاجي “#نورة_العجاجي ..شَرَفُ  بناتِنا ليسَ موضوعًا للمزايدات الدِّينية ..وهذا الذي قذَفَ ابنتَنا لن تُنجيه تأوّلاتُ مشايخِه”.

من ناحية أخرى أحرج تويتر الأستاذ عادل الجبير -السفير السعودي إلى الولايات المتحدة الأمريكية- بعد نشر وكالة الأنباء السعودية تصريحه “بأنه لا يوجد أي قتلى أو مصابين من السعودية في تفجيرات بوسطن”، إلاّ أن الملحقية الثقافية عادت وأكدت وجود مصابين في الانفجار.

تعجب عبدالرحمن عبدالله ‏” تصريح السفير السعودي أنه لا يوجد مصابين من المبتعثين وهاهي نورة العجاجي أحد المصابين الله يشفيها “.

ويضيف خالد الوابل ‏”#نورة_العجاجي سعوديه اصيبت في التفجير؛ وسفيرنا يقول للملك:لايوجد أي قتلى أو مصابين من أبناءه وبناته!! ياشين العجلة”.
 يأتي هذا في الوقت الذي عج فيه الهاش تاق بالدعوات لنورة بالشفاء العاجل وأن يردها الله إلى الوطن سالمة آمنه.

وشكرت حصة العجاجي – شقيقة نورة –  عبر صفحتها على تويتر  كل من دعا لنورة، قائلة " أقدم الشكر الخالص لكل من دعا لأختي الحبيبة والغالية بالشفاء على اثر ما أصابها ولله الحمد على كل حال وقدر الله وماشاء فعل".

وقالت “بفضل الله وبحمده تمكن الجراحين من انقاذ قدميها نسال الله الشفاء العاجل والصحة الدائمة وان يمتعها بالعمر المديد اللهم آمين”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق