الثلاثاء، 9 أبريل 2013

#عيسى_الغيث يواصل حملته القانونية، ويمهل #العريفي يوماً كاملاً للاعتذار أو المرافعة!



 

هبة عراقي 

تغيب الكاتب عبدالله الداوود عن موعد الجلسة بالمحكمة الجزائية المقرره اليوم ، نظير الدعوة المقامة عليه من الغيث لإتهامه له بالعلمانية، بعد مقترح الغيث حول قيادة المرأة للسيارة والذي أفرد له المرصد السعودي خبراً سابقاً.

وتباينت ردود فعل المغردين على مقاضاة الغيث للداوود، وتغيب الأخير بين مؤيد ومعارض. امتدح البعض الغيث لسلوكه طريق القضاء، حيث يقول علي السعدي “اجزم انك تسنه طريقه فريدة لجعل التقاضي هو الطريق الصحيح لحل قضايانا وهذا سوف يقلل من الاحتقان ويفقه الناس بأن هناك سبل ميسره”.

 وانتقد آخرون مثل Anas Al Rohimi تغيب الداوود عن حضور الجلسة قائلاً “والله لو كان يعلم أن ذرة من الحق معه لكان أول المتواجدين ولكن هذا دليل ضعف وهروب وعدم مواجهة للحقيقة !!” يأتي هذا في الوقت الذي دافع فيه آخرون عن الداوود وانتقدوا لجوء الغيث للقضاء، وقالوا أن طريقة التبليغ عن طريق تويتر غير نظامية، يقول إبراهيم بخاري ” وهل طريقة الإبلاغ في تويتر نظامية ؟! أرجوا الإجابة”.

كان د. عيسى الغيث قد قام بإبلاغ خصمه الكاتب عبد الله الداوود، برقم القضية وموعد النظر فيها، عبر خاصية المنشن على تويتر.
في جانب آخر أمهل عيسى الغيث -عضو مجلس الشورى وأستاذ الفقه المقارن- الشيخ الداعية محمد العريفي 24 ساعة للاعتذار بعد قيامه بالتشهير عن طريق “الرتويت”، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال الغيث “لقيامك بالتشهير رتويت فأمهلك ٢٤ ساعة للاعتذار ٣/٥ نظام مكافحة جرائم المعلوماتية”، ونشر الغيث صورة للقصيدة التي قام العريفي بإعادة نشرها من خلال حسابه على تويتر وهي قصيدة لشاعر مجهول تحتوي على ألفاظ سيئة موجهه للغيث.

وأيد الغيث في دعوته Ali Al Khuraif ” صراحة .. من حق الغيث الرد على من يتطاول عليه باستخدام حقه االشرعي ، وهو الادعاء عليهم بالمحكمة”.

في الوقت نفسه أكد المحامي حسان السيف “على رسلك فقد أسقطت حقك في مقاضاته عندما قمت بإعادة نفس التغريدةأنصحك بتعيين محامي يساعدك فقد استكثرت من أعدائك!”.

وانتقد متابعي العريفي نشره للقصيدة يقول باسم السلوم “لا اعلم ما الفائدة من نشر مثل هذه القصيدة يا دكتور”، ويضيف سليمان الذويخ “هذه هجاء شخصي، لذلك أخفى الشاعر إسمه، ولو أن نمط القصيدة قد يدل على شاعرها المتحامل دائما  تمنيت أنك لم تنشرها تحية”.

في الوقت نفسه تعجب عدد كبير من المغردون منهم احـمـد الـبـلـوي ” بس اللي مستغربه من د .عيسى ليه يشكي د.العريفي بس عشان سوى رتيورت ل د.صنهات ..ويترك د صنهات العتيبي ..شي عجيب”

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق