الجمعة، 5 أبريل 2013

الأميرة بسمة تطلب من الأثرياء السعوديين التبرع بنصف ثروتهم؟

الأميرة بسمة تطلب من الأثرياء السعوديين التبرع بنصف ثروتهم؟
 
الأميرة بسمة تطلب من الأثرياء السعوديين التبرع بنصف ثروتهم؟
 
هبة عراقي : وجهت الأميرة بسمة - بنت سعود - سيدة أعمال وكاتبة حقوقية – نداء بصفتها مواطنة إلى الأثرياء في السعودية للتبرع بنصف ثروتهم للشعب، لإنقاذ الاقتصاد وحل مشاكل البطالة، وشددت على أنها لا تهدف لإحراج أحد.

تقول الأميرة بسمة، عبر حسابها على "تويتر" "لكي لا يزعل أخي الأمير الوليد، سأوجه ندائي وأمنياتي لجميع من هم على قائمة فوربس من السعوديين، بأن يتبرعوا (وليس تنازل) بنصف ثرواتهم لشعبهم، وبذلك تتحقق العدالة للجميع، ولا أنسى هنا بعض العوائل الوطنية، من كامل ودحلان وغيرهم الذين يملكون ويعطون ويحاضرون ويلقون الدروس والمحاضرات، وينسون أنفسهم من كل المعادلات، وأيضًا كل من الأمراء والشيوخ الميلياردية، الذين باستطاعتهم أن يحيوا اقتصادنا الوطني بل العربي، ولو من دخل مقابلاتهم التلفزيونية وكتبهم وأشرتطهم التي تباع عالميا".

وتعهدت الأميرة بسمة " لو أصبحت بوضعهم، سأتبرع بأكثر من النصف لأصل إلى ثلاثة أرباع للمصلحة الوطنية، وهذا وعد وعهد لشعب المملكة العربية السعودية".

وأوضحت الأميرة بسمة أن " النداء وحملة التبرع بالنصف، هدفها إنقاذ الاقتصاد، وحل مشاكل البطالة في المملكة العربية السعودية".

واستطردت "طبعًا تبرع بالنصف، لمن تزيد ثروته عن المئة مليون، أنصاف الورثة ومن يليهم من ورثة، مجرد نداء وليس إحراج لأحد بل ببساطة ونية صافية".

وختمت "وفي الآخر وليس الأخير نداء مواطنة وليس نداء أميرة، بل بنت بلد تعشق بلادها، احترامي للجميع".

الأميرة بسمة تتمنى من الوليد أن يصبح بطلاً قوميًا

وكانت الأميرة بسمة قد كتبت سابقًا عن لقاء الأمير وليد بن طلال الذي نقلته 20 قناة فضائية وحاوره خمس مذيعين، قائلة "لم تسنح لي الفرصة ان أشاهد الوليد، أتمنى أن اقرأ ما هو مفيد لأميرنا ذو الطلة الفريدة وذو الأفعال العجيبة".

وتابعت "بعد مشاهدتي لمقابلة سمو الأمير الوليد بن طلال فكرت  وتمنيت من سمو الأمير أن يتبرع بنصف ثروته للشعب السعودي لحل كل المشاكل الاقتصادية في بلده وبذلك يقرن القول بالفعل، ويوفر كثيرًا من الكلام بجرة قلم، وبذلك تتساوى الأضلاع، ويصبح بطلاً قوميًا لن ينساه التاريخ المحلي".

وأكملت "إلى الامام يا سمو الأمير، ولنرى ردة فعله لأمنية من أحد بنات بلده".

ننقل لكم الأن بعض ردود الأفعال على تغريدات الأميرة بسمة

الأميرة بسمة تتساءل هل أصبح التبرع إهانة ؟!



مغرد يطلب من الأميرة بسمة أن تكون قدوة


 
حوار الأميرة بسمة وأميرة الطويل

المضحك أن هذا حساب مزور للأميرة الطويل - زوجة الوليد بن طلال -  وهو ما نبه إليه بعض المغردون المتابعون للأميرة
يقول سراج السيد #47 "هذا ليس حساب أميرة الطويل .. منتحل شخصية انتبهي".

ويتابع Adel Najam ‏"لتوضيح أخي الكريم هذا مو حساب الأميرة الطويل الرسمي هذا مزيف ".

ويضيف  Thamer Al Meshari"الحساب مزور بارك الله فيك يا أخت بسمة حساب أميرة الأصلي هو @AmeerahAltaweeL".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق