الثلاثاء، 9 أبريل 2013

#تويتر سبق الإعلام التقليدي في الإعلان عن الـ #هزة_أرضية شرق #السعودية



هبة عراقي 

سبق موقع التواصل الاجتماعي تويتر كعادته وسائل الإعلام التقليدية في الإعلان عن هزة أرضية ضربت المنطقة الشرقية بالسعودية وشعر بها سكان مدينة الدمام والخبر والجبيل في حوالي الساعة الثالثة عصراً. 
وأطلق المغردون هاش تاقات مثل “#هزة_أرضية_بإيران، #هزة_أرضية_بالخليج، #هزة_ارضية_بالخليج، #هزة_أرضية_الدمام، #هزة_أرضية_الجبيل، #هزة_أرضية_الخبر”

وتباينت ردود فعل المغردون حيال الهزة، وسارع البعض عن التعبير عن ماشعر به وكيف فسر الهزة، البعض أخذ الموضوع بشكل ساخر، في الوقت الذي تناول في آخرون الهزة من منظور ديني، بالدعاء إلى الله وتذكير الناس أن الزلازل من علامات قيام الساعة.

يقول عبدالله البرقاوي ‏”#هزة_أرضية_الدمام قوتها ٦،٤ درجات عمقها ١٢ كيلو مركزها في ايران توقيتها ٢:٥٢ ظهراً”.

ويروي فهد السنيدي أبوياسر ماشعر به “#هزة_أرضية_الدمام أفزعتني في الفندق الذي أسكن به أول مرة بحياتي أشعر بالهزة السرير والنافذة والستارة كلها تحركت فيارب لطفك

وينتقد وليد سليس ‏”هزة أرضية في الدمام يعني ملف اسود في جبين الرئاسة العامة للأرصاد يضاف الى سجلها الأسود وفشلها المتكرر في التنبيه”.

ويسخر عبدالرحمن الكنهل “#هزة_أرضية_الدمام اذا الخبر صحيح فإيران وراء الهزة ، واذا إشاعة فاتباع إيران يقفون وراء الشائعة”.

ويدعوا  د . سامي الحمود ” اللهم احفظ أهلنا أهل التوحيد في كل مكان.. نعوذبك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك”.

وتبادل المغردون نصائح بعنوان ماذا تفعل عند حدوث زلزال، وتعليمات النجاة من الزلزال، تقول الشريفة ليلى زعزوع “#هزة_أرضية_الدمام اذا في البيت احسن مكان وقت الزلزال هو اسفل بيت الدرجي”.

وأشارت تقارير صحفية أن المركز الوطني للزلازل والبراكين رصد هزة بقوة 4.6 مقياس ريختر صادرة من إيران عند الساعة 2.52 مساء اليوم شعر بها المواطنين في المنطقة الشرقية ولم تتبلغ غرفة العمليات عن حدوث أضرار أو إصابات.

من جانبها أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قوته 6.3 درجة هز منطقة تقع على بعد نحو مئة كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من مدينة بوشهر الإيرانية حيث توجد محطة الطاقة النووية الوحيدة في ايران، وشعرت دول الخليج بالزلزال على الجهة المقابلة من الخليج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق