الجمعة، 5 أبريل 2013

مدونة سعودية: حظر الواتساب "مضيعة للوقت"!


الجمعة, 05 أبريل 2013 09:53

مدونة سعودية: حظر الواتساب مدونة سعودية: حظر الواتساب
السعودية – هبة عراقي 

 أثار تهديد هيئة الاتصالات بالمملكة بحجب تطبيقات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، مثل واتساب وسكايب وفايبر، موجه من الغضب الواسعة بين مستخدمي هذه التطبيقات ولكن المدونة السعودية إيمان النفجان قللت من أهمية الموضوع ووصفته بأنه "مضيعة للوقت" بحسب السي إن إن.

وأوضحت إيمان أن "الناس ستعرف بأن التطبيقات المعنية لم تعد آمنة، وستلجأ بالتالي إلى تطبيقات جديدة، مشيرة إلى أن هذا الأمر حصل في السابق عندما لوحت السلطات بإمكانية حظر خدمات بلاكبيري في المملكة ما لم تستجب الشركة المشغلة لمتطلبات الرياض".

وأضافت "الناس تدرك بأن الأمر ليس مهما إلى هذه الدرجة، حتى إذا أوقفوا عمل التطبيقات، لكنه قد يصبح خطيراً إذا جرى فرض حظر على الانترنت، لكن طالما أن خدمة الانترنت موجودة فلن يكون أمامهم من طريقة لوقف حرية التعبير، فالأمر وصل إلى نقطة اللاعودة"

واستطردت إيمان "لست غاضبة ولكنني متفاجئة بعض الشيء لأن الحكومة السعودية لم تتحرك أبعد من هذا التكتيك، كنت أظن أن لديهم القدرة على القيام بذلك دون الاضطرار إلى اللجوء لتهديدات تتعلق بوقف التطبيقات".

وذكرت النفجان "أعتقد أن من بين الأسباب الرئيسية لما يحدث هو أن الكثير من المظاهرات التي جرت في السعودية نُظمت عبر التواصل بواتساب".

وتابعت "الكثير من الناشطين الحقوقيين في السعودية يتواصلون باستخدام "واتساب".

وتفاعل المغردون بشكل مكثف مع مساعي المملكة لحظر تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت عبر هاش تاق منع_الواتساب_فايبر_سكايب، وحتى الآن لم يتم الحظر رغم انتهاء المهلة المحددة مسبقاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق