الأحد، 14 أبريل 2013

بسبب المردود الاقتصادي والاجتماعي #الوليد_يطالب_بقيادة_المراة_للسيارة



 

هبة عراقي 

لا تزال قضية منع المرأة من قيادة السيارة محل جدل في السعودية، وسط مطالب فريق بالسماح لها بالقيادة، انضم لهم مؤخراً وأعلن عن رأيه صراحة الأمير الوليد بن طلال في تغريده له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وقال الوليد “ترحيل العمالة الغير نظامية قرار صائب وقيادة المرأة للسيارة يؤدي للاستغناء على الأقل عن ٥٠٠ الف سائق وافد مما له مردود اقتصادي واجتماعي للوطن”، التغريدة حظت بانتشار واسع حيث أعاد نشرها    1,233 شخص بعد أقل من 4 ساعات على نشرها.
وبين مؤيد ومعارض تباينت ردود الفعل على التغريدة يقول خالد ال عبيد الشمري “أخوي الوليد .. ليت نص الشعب بعقليتك .. قواك الله “
وتضيف جواهر السيف .. اصايل “ليت منك في البلد ( اثنين ) بصراحة ( ال سعود ) محسودين عليك عقليتك ( تساوي ) دول يارب يحفظك ويجعل (تاريخ صلاحيتك) ماتنتهي”.
وعلى الجانب الآخر يتعجب فيصل سعد ‏”يعني المرأة بتحل محل السواق! جميل جداً هذي المساواة ولا بلاش وجلوس الرجل في البيت ممكن يخلينا نستغني عن مليون خادمة كذلك”.
ويضيف سلطان المحيطب “يقول الأمير نايف رحمه الله يجب أن نبتعد بأن نكون صدى لما يطرح في بلدان غيرنا أو للغرب فنحن مجتمع لنا اعتبارنا وعقيدتنا”.
ويجادل م. مروان باهبري “إذاً فجلوس المرأة في بيتها، يؤدي إلى الاستغناء عن 500 ألف خادمة، و 500 ألف سائق، والدول التي ساقت حريمهم لم يستغنوا عن السائق”.
ويستطرد منصور آل محمود “سمو الامير اكبر مستثمر وثروتك فوق 25مليار$ تستطيع أن توظف ٥٠٠٠٠ موظف وموظفه تستطيع أن تبني ٥٠٠٠٠ وحده سكنيه هل قضيتنا سياقه “.
ويتابع حـسـام الـريـس ‏”ما نبيهم يسوقون و المردود الإقتصادي انت اللي بتعوضه لنا ميزانيتك ميزانية دول ما شاء الله”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق